السبت 20 أبريل 2024 - 05:34 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

وزيرة السياحة المصرية: مصر تسعي لزيادة وتنوع الأسواق السياحية المستهدفة

الأحد 17 نوفمبر 2019 02:43:00 مساءً

إبراهيم عوف 
 
عقدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، مؤتمرا صحفيا مع نظيرتها البلغارية نيكولينا انجلكوفا، والتى تقوم بزيارة لمصر على رأس وفد رفيع المستوى من بلغاريا بحضور محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة.
 
جاء ذلك على هامش المؤتمر المنعقد اليوم الأحد، حيث كرم محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة وزيرة السياحة البلغارية نيكولينا انجلكوفا. وذلك في حضور أحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية وأعضاء مجالس الغرف السياحية.
 
وأشادت وزارة السياحة بدور وزارة الخارجية-  والتي مثلها في المؤتمر السفير بدر عبدالعاطي سفير مصر في المانيا ، الذي عاد بسلامة الله إلي أرض الوطن مؤخرا -في دعم الحراك السياحي لمصر، موضحة أن مصر تسعى لزيادة وتنوع الأسواق المستهدف منها السياحة والتعاون مع بلغاريا .
 
و أوضحت ان بنود مذكرة التفاهم تتضمن تبادل الطرفان المعلومات المتعلقة بتنظيم الأحداث الدولية والمشاركة فيها، بهدف الترويج لمنتجاتهم السياحية، مثل المعارض والمؤتمرات السياحية السنوية واسعة النطاق التي يتم تنظيمها في كلا البلدين.
 
وأن الوزيرة البلغارية تزور مصر على رأس وفد رفيع المستوى من القطاع الخاص السياحي في بلغاريا ، لبحث خطوات تنشيط السياحة بين البلدين، وتفعيل بنود مذكرة التفاهم التي وقعت في شهر مايو الماضي، للتعاون بين وزارتي السياحة المصرية والبلغارية بهدف تعزيز التعاون في مجال السياحة، والتي من بينها التعاون في تطوير منتجات سياحية مشتركة في مجالات السياحة الثقافية والشاطئية، وسياحة المهرجانات، وسياحة الطعام (الطهي) وغيرها من الأنماط السياحية.
 
من جهة آخري، أشادت نيكولينا إنجلكوفا وزيرة السياحة البلغارية، بما حققته مصر في العديد من الإنجازات والإصلاحات بمجال السياحة خلال الفترة الأخيرة، مشيدة بالدور الذي تقوم به وزيرة السياحة رانيا المشاط.
 
وأعربت انجلكوفا، خلال المؤتمر الصحفي على تطلعها إلى زيادة التعاون مع مصر خلال الفترة المقبلة، وتفعيل بنود مذكرة التفاهم التي تم توقعها بين البلدين مؤخرًا، فضلًا عن الاستفادة من الإصلاحات التى اتخذتها مصر لتحقيق التنمية المستدامة بقطاع السياحة.
 
و قالت نيكولينا انجلكوفا وزيرة السياحة البلغارية:"  إن 20 شهرا هى مدة تولى وزيرة السياحة المصرية الدكتورة رانيا المشاط، حظينا بزيارتها فى مايو الماضى خلال مشاركتها فى منتدى الاستثمار ببلغاريا لتوقيع مذكرة تفاهم بين البلدين".
 
وأضافت أن هناك ما يقرب من 9 ملايين سائح زاروا بلغاريا خلال العام الماضي، على الرغم من أن تعداد سكان البلد الأصليين بلغ 7 ملايين.
 
و أكدت علي أهمية زيادة التعاون مع مصر والاستفادة من إجراءات التحول الرقمي والإصلاحات المختلفة، موضحة أن التحول الرقمي في قطاع السياحة أصبح خلال السنوات الماضية عنصر أساسي بالسوق.
 
وأوضحت أنهم ناقشوا إمكانية تدشين قاعدة دائمة لمصر فى بلغاريا لتنشيط السياحة من خلال إقامة ليالي مصرية في بلغاريا تعرض التنوع السياحي، وبالمثل إقامة ليالي بلغاريا لزيادة التدفق السياحي.