الخميس 12 ديسمبر 2019 - 06:35 مساءً
  • فيديوهات
الرئيس السيسي يسلم الأنواط لأوائل الخريجين من كلية الشرطة
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
لحظة تكريم دكتور ياسر طنطاوي واستلامه شهادة شكر وتقدير من اتحاد الكتاب
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
  • استطلاع رأى

هل تؤيد فرض رقابة على صفحات مواقع التواصل لمواجهة دعاوى التطرف؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

غرفة الصناعات الغذائية تدعم القطاع لزيادة تنافسية وجودة المنتج المحلي

الخميس 21 نوفمبر 2019 06:20:00 مساءً

كتبت: آية محمود

في إطار أنشطة غرفة الصناعات الغذائية بالتعاون مع مشروع من مزارع إلى مزارع – سلامة وجودة الغذاء المقدم من منظمة لاندوليكس الأمريكية للتنمية الدولية Land O’Lakes International Development.
 
وأوضح م. أشرف الجزايرلي رئيس غرفة الصناعات الغذائية أن المشروع يعمل على تقديم خدمات الدعم الفني للشركات من خلال استقدام خبراء دوليين متطوعين في مجال سلامة وجودة الغذاء، مشدداً على أهمية المشروع وحاجة أعضاء الغرفة الى مثل هذا الدعم الفني اللازم لتعزيز وتسريع نمو شركاتهم.
 
وفي ضوء زيارتها الحالية إلى مصر فقد قامت كرستين تيستا الخبيرة في مجال سلامة الغذاء بعمل زيارات ميدانية لعدد من المصانع من أعضاء الغرفة ولمدة ثمانية أيام لتقديم الاستشارات الفنية الخاصة بأنظمة سلامة وجودة الغذاء داخل منشآت الصناعات الغذائية بهدف تحسين جودة المنتجات الزراعية والزراعية المصنعة والنفاذ الي الاسواق التصديرية.
 
كما قامت تيستا بإلقاء محاضرة أمس اشتملت على الموضوعات التالية: متطلبات الجودة ومعايير سلامة المنتج الغذائي في الأسواق الأمريكية، وأساليب تجنب الإدراج في قوائم الشركات المحظورة، وكذلك كيفية اعتماد المورد الأجنبي بالولايات المتحدة الأمريكية، كما قدمت نبذة عن قانون تطوير سلامة الغذاء الأمريكي.
 
وقد عبر الحاضرون عن سعادتهم بالمحتوى الذي قدمته الخبيرة حيث أن ذلك أكسبهم المزيد من المعرفة عن
آفاق جديدة للارتقاء بجودة منتجاتهم مما يجعلها أكثر تنافسية على الساحة المحلية والإقليمية والدولية الامر الذي يمكنهم من فتح أسواقاً جديدة للتصدير والاسهام بشكل أكبر في دعم القطاع والاقتصاد الوطني بشكل كبير.