الجمعة 19 أبريل 2024 - 05:04 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

جامعة الدول العربية وآليات مواجهة مخاطر النشر السيء بوسائل الإعلام

الأربعاء 04 ديسمبر 2019 02:56:00 مساءً

إبراهيم عوف 
أنطلقت اليوم ورشة عمل متخصصة بعنوان: "نحو آلية عربية لمواجهة مخاطر النشر السيئ في وسائل الإعلام الحديثة" والتي تنظمها إدارة البحوث والدراسات الاستراتيجية بقطاع الإعلام والاتصال بالجامعة العربية ،
وتستمر لمدة يومين بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة.
 
صرح الوزير المفوض الدكتور علاء التميمي مدير إدارة البحوث والدراسات الاستراتيجية بالجامعة العربية اليوم الثلاثاء بأن انعقاد هذه الورشة العلمية يأتي في إطار جهود الإدارة في رصد ومتابعة مخاطر وتأثير النشر السيئ في وسائل الإعلام الحديثة في المنطقة العربية.
 
وأشار إلى أن هذه الورشة تهدف إلى طرح رؤى مستقبلية ُتسهم في وضع آلية عربية لمواجهة مخاطر النشر السيئ في وسائل الإعلام الحديثة من خلال طاولة مستديرة (عصف فكري)، وتدريب عملي.
وقال التميمي إنه سيشارك في أعمال هذه الورشة الجهات المعنية بالبحوث والدراسات الإعلامية في وزارات الإعلام بالدول العربية، والشخصيات الفكرية والأكاديمية المتخصصة والخبراء المتخصصين بالإعلام الرقمي في الدول العربية، والمنظمات والاتحادات الممارسة لمهام إعلامية، وعدد من الإعلاميين، ومراكز البحوث والدراسات الاستراتيجية العربية.
 
وأوضح التميمي أن ورشة العمل ستناقش خمسة محاور أساسية،المحور الأول يتناول مفاهيم ومصطلحات عامة حول: الإعلام الرقمي وخصائصه وأدواته، ومواقع التواصل الاجتماعي، وقواعد الأداء الإعلامي، وبيان دور وسائل الإعلام العربي في مجال الوعي والتصدي لمخاطر وسلبيات النشر السيئ على مواقع التواصل الاجتماعي، وبيان المسؤولية الاجتماعية والأخلاقية لمحتوى الإعلام الرقمي وتأثيره على الهوية الثقافية للشباب العربي.
 
وأضاف الوزير المفوض أن المحور الثاني حول تعظيم الاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي والتصدي لسلبياتها، أما المحور الثالث سيناقش كيفية الاستفادة من مضامين الموضوعات المطروحة على مواقع التواصل الاجتماعي، وتطوير المهارات المهنية لمعد ومقدم المحتوى الإعلامي على مواقع التواصل الاجتماعي.
المحور الرابع: عرض التجارب الناجعة على مواقع التواصل الاجتماعي،فيما يتناول المحور الخامس مناقشات مفتوحة "عصف فكري" حول كيفية مواجهة مخاطر وتأثير النشر السيئ في وسائل الإعلام الحديثة.