الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 06:29 مساءً
  • فيديوهات
دعم مرضى فيروس كورونا وأسرهم نفسياً .
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
لحظة تكريم دكتور ياسر طنطاوي واستلامه شهادة شكر وتقدير من اتحاد الكتاب
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
  • استطلاع رأى

هل تؤيد فرض رقابة على صفحات مواقع التواصل لمواجهة دعاوى التطرف؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

تدشين الشبكة الأولى للاستثمار الملائكي لتمكين رائدات الأعمال في مصر

الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 01:58:00 مساءً

إبراهيم عوف 
سعيا لتمكين المرأة المصرية ودعم رائدات الأعمال قام مشروع تعزيز ريادة الأعمال وتنمية المشروعات (SEED)، المُمول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) بتدشين أول شبكة للاستثمار الملائكي للسيدات في مصر (Tiye Angels) ، وذلك بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، ومركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال (TIEC)، وجمعية ملائكة الأعمال المصرية (Malaikah).
وتهدف الشبكة - التي تم إطلاقها من خلال قمة رايز اب  تزامنا مع الاحتفالات بالأسبوع العالمي لريادة الأعمال - إلى نشر ثقافة  التمويل الملائكي في مصر ، تمكين رائدات الأعمال في مصر من الوصول إلى التمويل ومساعدتهن في تنفيذ مشروعاتهن، وزيادة الاستثمار في الشركات الناشئة الصغيرة والمتوسطة التي تملكها السيدات في مصر.
وتهدف الشبكة - التي أطلقت في إطار دعم الحكومة الأمريكية لريادة الأعمال في مصر والتزامها الطويل الأمد بالتنمية الاقتصادية في مصر - إلى تحفيز روح المبادرة بين السيدات في مصر وزيادة فرص حصولهن على التمويل. 
وتسعى الشبكة - التى دشنت بحضور عدد من المستثمرين و رواد الأعمال، ومقدمي الخدمات التجارية والمالية، ومستشاري الأعمال - إلى زيادة عدد المستثمرات الملائكيات في مجتمع الأعمال في مصر،  والعمل على الحفاظ على وجود نشط وفعّال في مجال الاستثمار الذي لا يعد فقط مهماً لسيدات الأعمال أو اللواتي يتطلعن إلى أن يصبحن مستثمرات ملائكيات،  لكنه يُمثل قدوة للشابات الصغيرات اللاتي لم يبدأن حياتهن المهنية بعد ليسهمن في تكوين الجيل القادم من المستثمرين الملائكة.
يذكر أن دعم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لرواد المشاريع في مصر جزءاً من 30 مليار دولار استثمرها الشعب الأمريكي في مصر من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية منذ عام 1978.