الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 07:39 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

الأرصاد: طقس غير مستقر وأمطار تصل لسيول تمتد للقاهرة الكبرى الأحد والإثنين

الخميس 12 ديسمبر 2019 09:39:00 مساءً

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، بأنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية يومى الأحد والإثنين 15 و 16 ديسمبر الجارى،  حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار تكون غزيرة على السواحل الشمالية ومدن القناة وتصل لحد السيول على شمال ووسط سيناء حتى نهاية الفترة .
 
وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، فى بيان لها، أن الأمطار ستكون متوسطة الشدة على محافظات الوجه البحرى ومناطق من شمال الصعيد يوم الأحد، يصاحب ذلك نشاط للرياح على أغلب الانحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على شرق البلاد ومناطق من الوجه البحرى حتى شمال الصعيد مما يزيد الاحساس ببرودة الطقس .
 
كما تنشط الرياح على البحر المتوسط وتؤدى إلى اضطراب شديد فى حركة الملاحة البحرية ، يصاحب ذلك انخفاض ملحوظ ومؤقت فى درجات الحرارة عن المعدل الطبيعى بقيم تتراوح من 3 و 4 درجه على شمال البلاد ليسود طقس مائل للبرودة شمالا حتى شمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد نهارا شديد ليلا، ومتوقع أن تعود درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية اعتبارا من يوم الإثنين .
 
وعن القاهرة الكبرى، فمن المتوقع يوم الأحد أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار متوسطة الشدة ، كما تنشط الرياح تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة يصاحب ذلك إنخفاض ملحوظ ومؤقت فى درجات الحرارة على أن تعود درجات الحرارة لمعدلاتها يوم الإثنين وتهدأ الرياح وتنعدم فرص سقوط الأمطار .
 
ومن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة يوم الأحد ، القاهرة والوجه البحرى من 16 إلى 17 ، والسواحل الشمالية من 17 إلى 18 ، وشمال الصعيد من 17 إلى 18، وجنوب الصعيد من 22 إلى 23 ، وجنوب سيناء من 22 إلى 23 درجة.