الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 02:28 صباحاً
  • فيديوهات
دعم مرضى فيروس كورونا وأسرهم نفسياً .
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
لحظة تكريم دكتور ياسر طنطاوي واستلامه شهادة شكر وتقدير من اتحاد الكتاب
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
  • استطلاع رأى

هل تؤيد فرض رقابة على صفحات مواقع التواصل لمواجهة دعاوى التطرف؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

خطوات العناية بالبشرة الدهنية.. الوصفات الطبيعية والترطيب والنظافة هم الحل

الخميس 26 ديسمبر 2019 09:51:00 مساءً

تحتاج البشرة للعناية بها من خلال استخدام مستحضرات التجميل أو اتباع طرق مختلفة، ولأن البشرة الدهنية تحتاج لعناية من نوع خاص، فإذا كانت بشرتك من هذا النوع يمكنك اتباع وصفات طبيعية تحتوى على فواكه وخضراوات ونصائح والتى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "purefiji".
 
وصفات طبيعية للعناية بالبشرة الدهنية
البابايا
تساعد فاكهة البابايا فى العناية بالبشرة الدهنية، والتخلص من الجلد الميت، ولذلك ينصح بهرس الفاكهة ووضعها على البشرة، مرتين فى اليوم عند الصباح والمساء لعدة دقائق وغسلها بالماء الفاتر.
 
المكياج
ينصح أصحاب البشرة الدهنية باستخدام مرطبات للبشرة خاصة في الطقس الحار لأنه يتسبب فى إذابة المستحضرات فى المسام وإضرار البشرة.
 
تقشير البشرة مرة واحدة في الأسبوع
التقشير مرة واحدة في الأسبوع أيضًا من النصائح المهمة التى يجب اتباعها لصاحبات البشرة الدهنية، ويمكنهن ذلك من خلال استخدام حبات الجوجوبا والتى تعمل على التخلص من الجلد الميت والحفاظ على حيوية البشرة ونضارتها، واستخدامها كروتين فى العناية بالبشرة وتنظيفها.
 
 تجنب الصلصة الحارة
ينصح أصحاب البشرة الدهنية بتجنب تناول كميات كبيرة من التوابل لأنها تمدد الأوعية الدموية وتجعل البشرة تعرق، لذلك يسمح بتناول الأطعمة الغنية بالتوابل مرة واحدة في الأسبوع، مع إضافة المزيد من هذه الأطعمة إلى النظام الغذائي، مثل الجزر والشمام والسبانخ.
 
ترطيب البشرة بشكل يومى
يعتقد الكثير من النساء من أصحاب البشرة الدهنية، أنهن لسن بحاجة إلى مرطب لأن بشرتهن دهنية بالفعل، حيث يعتقد البعض أن المرطبات ستجعل البشرة أفضل، وهذا ليس صحيحا، لذلك يجب ترطيب البشرة بشكل يومى.
 
أقنعة طبيعية لترطيب البشرة
ينصح بعمل أقنعة وجه من مكونات طبيعية تعمل على ترطيب البشرة لمدة مرة أو مرتين في الأسبوع، مما يساعد فى الحفاظ على صحة البشرة ونضارتها طوال اليوم وكذلك عمل أقنعة تساعد فى التخلص من الجلد الميت.