الجمعة 29 مارس 2024 - 02:08 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

روبوت على شكل قرش صغير يمكنه المراقبة فى صمت

الأحد 12 يناير 2020 09:31:00 مساءً

ظهر خلال CES أكبر معرض للإلكترونيات الاستهلاكية، روبوت على شكل قرش يمكن تزويده بأي كاميرا، بجانب دعمه بنظام دفع بالزعنفة، ما يجعله مثاليًا للمراقبة البحرية دون الكشف عنه، حيث يكشف الروبوت الذى تم عرضه في معرض لاس فيجاس إلى أن المراقبة العسكرية المستقبلية ستكون أشبه بالكائنات البحرية التى تتحرك فى المياه لجمع البيانات.
 
ووفقًا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، يطلق على هذا الروبوت Robo-Shark، ويسمح له بحمل أي كاميرا أو جهاز اتصال أو استشعار، حيث تدمج هذه التقنيات مع نظام دفع زعنفة الذيل، لتتحول هذه السمكة الآلية إلى آلة مراقبة صامتة.
 
 
ويبلغ طول Robo-Shark حوالي ستة أقدام ويزن 130 رطلاً، وقد تم تطويره بواسطة شركة Robosea، وهي شركة صينية متخصصة في التكنولوجيا المائية تأسست عام 2015.
 
ويتمتع Robo-Shark بتصنيف 4 على مقياس مقاومة الرياح والأمواج، ما يعني أنه يمكنه الحفاظ على الوظيفة العادية من خلال نسيم متوسط إلى قوي وموجات من صغيرة إلى متوسطة.
 
ويمكن أن يقطع مسافات إلى 6500 قدم على عمق يصل إلى 984 قدمًا، ويتم تشغيله بواسطة بطارية ليثيوم 24Ah توفر ساعتين من وقت التشغيل.
 
وتدور زعنفة الذيل متعددة الوصلات المصنوعة من جل السيليكا ذهابًا وعودة لدفعها بسرعة تصل إلى 10 عقدة، أو حوالي 11.5 ميلًا في الساعة، كما أن نظام الدفع يزيل كافة ضوضاء المروحة التقليدية، ويعمل بالتنسيق مع نظام تجنب العقبات متعدد الاتجاهات.