السبت 04 يوليو 2020 - 04:38 مساءً
  • فيديوهات
دعم مرضى فيروس كورونا وأسرهم نفسياً .
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
لحظة تكريم دكتور ياسر طنطاوي واستلامه شهادة شكر وتقدير من اتحاد الكتاب
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
  • استطلاع رأى

هل تؤيد فرض رقابة على صفحات مواقع التواصل لمواجهة دعاوى التطرف؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

طائرة ركاب إثيوبية تواجه سرب جراد وترغم على العودة.

الثلاثاء 14 يناير 2020 08:55:00 صباحاً

واجهت طائرة تابعة للخطوط الجوية الأثيوبية من طراز بيونج 737 سربا من الجراد الأسبوع الماضى، حيث اصطدمت بملايين منهم، مما منع الطيارين الرؤية من خلال قمرة القيادة، بينما لم تفلح محاولات الطيارون من التغلب عليها من خلال مسح الزجاج الأمامى، لتضطر إلى الرجوع مرة أخرى إلى أثوبيا بعد أن كانت رحلتها إلى جيبوتى. 
 
 
وذكر تقرير بموقع"سبوتنيك"، أن الطائرة التى كان تريد الهبوط فى دولة جيبوتى، أجبرت على العودة مرة آخرى إلى العاصمة الأثيوبية أديس أبابا، عندنا دخلت آسراب الجراد داخل المحركات، مما منعها من استكمال رحلتها.  
 
وأضافت تقارير إعلامية، أن الطائرة كانت فى طريقها إلى مدينة داير داوا الإثيوبية، فى رحلة استمرت أكثر من نصف ساعة بقليل، وواجهت الطائرة سربا من الجراد، وهو واحدا من أكثر الأنواع تدميرا للمحاصيل، فى البداية اصطدمت الطائرة بعدد قليل، وقرر الطاقم مواصلة الرحلة، ولكن بعد فترة وجيزة اصطدمت بسرب كبير مما أثر على الطائرة وسطحها الخارجى والمحركات.
 
 
تواجه شرق إفريقيا مشكلة خطيرة حيث وجود أسراب الجراد، فبالإضافة إلى مخاطر الطيران، فأنها تشكل تهديدًا للأمن الغذائى، وتقول منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة "الفاو" إن آسراب الجراد التى تشهدها المنطقة هى الأسوأ منذ 25 عامًا.
 
 
وتشكل أسراب في شرق إثيوبيا ثم تتحرك في جميع أنحاء المنطقة وتشير الفاو إن أسراب الجراد يمكن أن يشكل عرضها إلى كيلومتر واحد ، وتحتوي على ما يصل إلى 80 مليون من الآفات الصغيرة الجائعة، وولها القدرة على الطيران حتى 130 كيلومترًا في اليوم.