الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 07:14 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

الذهب ينزل لأدنى مستوى فى أسبوعين بفعل الإقبال على المخاطرة

الثلاثاء 14 يناير 2020 09:09:00 صباحاً

انخفضت أسعار الذهب لأدنى مستوياتها فى نحو أسبوعين اليوم الثلاثاء إذ تحسن الإقبال على المخاطرة بفعل بيانات اقتصادية صينية جاءت أفضل من التوقعات والتوقيع الوشيك لاتفاق تجارى أولى بين الولايات المتحدة والصين.
 
وبحلول الساعة 0459 بتوقيت جرينتش، نزل الذهب فى المعاملات الفورية 0.6% إلى 1538.84 دولار للأوقية (الأونصة). وفى وقت سابق من الجلسة، لامست الأسعار أدنى مستوياتها منذ 3 يناير عند 1535.75 دولار. وهبطت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.7% إلى 1539.70 دولار.
 
وارتفعت الأسهم الآسيوية فى ظل إشارات على حسن النية بين أكبر اقتصادين فى العالم فى الوقت الذى يستعدان فيه للتوقيع على اتفاق سيمثل هدنة فى نزاع الرسوم الجمركية المستمر بينهما منذ 18 شهرا والذى تسبب فى قلب وضع الاقتصاد العالمى رأسا على عقب.
 
وقبل يوم من توقيع اتفاق المرحلة واحد التجارى، أسقطت وزارة الخزانة الأمريكية أمس الاثنين وسم الصين كمتلاعب بالعملة، ما يشير إلى المزيد من التحسن فى العلاقات.
 
وقال الممثل التجارى الأمريكي روبرت لايتهايزر إن الترجمة الصينية للاتفاق انتهت تقريبا وستُعلن قبل حفل التوقيع يوم الأربعاء. لكن هناك مخاوف مستمرة من أن هذا لا يشكل نهاية للحرب التجارية التى تسببت فى اضطراب الأسواق العالمية على مدى العام ونصف العام الماضيين.
 
وأظهرت بيانات من الصين ارتفاع الصادرات للمرة الأولى فى 5 أشهر فى ديسمبر، بينما فاقت الواردات أيضا التوقعات.
 
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 1% إلى 17.78 دولار للأوقية، بعد أن نزلت لأدنى مستوياتها منذ أواخر ديسمبر عند 17.71 دولار فى وقت سابق من الجلسة.
 
وهبط البلاديوم 0.1% إلى 2129.92 دولار للأوقية، بينما تراجع البلاتين 0.6% إلى 968.01 دولار.