الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 02:32 صباحاً
  • فيديوهات
دعم مرضى فيروس كورونا وأسرهم نفسياً .
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
لحظة تكريم دكتور ياسر طنطاوي واستلامه شهادة شكر وتقدير من اتحاد الكتاب
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
  • استطلاع رأى

هل تؤيد فرض رقابة على صفحات مواقع التواصل لمواجهة دعاوى التطرف؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

" مصر تستضيف أحداث رياضية كبرى تؤكد قدرة الدولة على التنظيم الجيد"

الثلاثاء 14 يناير 2020 01:39:00 مساءً

كتبت:سحر قناوي
سها ممدوح
 
شهد، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة؛ والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، يوم الاثنين، فعاليات المؤتمر الصحفي المنعقد بمقر وزارة التعليم العالي للإعلان عن تنظيم بطولتي العالم للجامعات في الإسكواش عام 2022م، وفي كرة اليد عام 2024م.
 
حضر المؤتمر؛ كل من الدكتور صبحي حسانين نائب رئيس الإتحاد الرياضي للجامعات، والدكتور هشام الجيوشي سكرتير عام الإتحاد الرياضي للجامعات، والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، والدكتور أحمد سامح فريد رئيس جامعة "new Giza"، والمهندس هشام نصر رئيس الإتحاد المصري لكرة اليد، وإيهاب حافظ عضو مجلس إدارة إتحاد الإسكواش، والإعلامي الكابتن أحمد شوبير.
 
والمقرر أن، توقيع بروتوكول تنظيم بطولة العالم للإسكواش 2022، وأيضا، بروتوكول تنظيم بطولة العالم لكرة اليد 2024.
 
وأكد؛الدكتور أشرف صبحي بالتهنئة للجميع بمناسبة فوز مصر بإستضافة بطولتي العالم للجامعات بالإسكواش وكرة اليد.
 
مشيراً أن؛ ذلك يعد مكملاً للنجاح الذي تحققه الدولة المصرية في ضوء الدعم الواضح من القيادة السياسية للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء.
 
وأكد وزير الشباب والرياضة؛ أن هناك دوراً كبيراً للإتحاد الرياضي للجامعات لدوره من خلال الأنشطة والمنافسات الرياضية المقامة داخل الجامعات، مثنياً على التعاون المثمر والبناء مع وزارة التعليم العالي في هذا الشأن.
 
وأشار وزير الشباب والرياضة؛ إلى إستضافة مصر لأحداث رياضية كبري تؤكد قدرة الدولة على هذه الإستضافة، ففي عام 2021 تستضيف مصر كأس العالم لكرة اليد، وجاري الآن الإنتهاء من إنشاء مجمع الصالات في 6 أكتوبر، وصالة مغطاة في العاصمة الإدارية، وصالة أخرى في برج العرب، بالإضافة إلى،
 
رفع كفاءة مجمع الصالات بهيئة إستادات القاهرة لإستضافة تلك البطولة، لافتاً أن، هذه المنشآت تعد إرثاً سنكمل بها في بطولة العالم للجامعات لكرة اليد، مبيناً في ذات الوقت أنه تتوافر لدينا خبرة جاهزة في تنظيم البطولات الرياضية الدولية.
 
وأوضح وزير التعليم العالي، أن الجامعة ليست فقط مكان لتلقى العلم، وإنما مكان يشكل فيه وجدان وشخصية الإنسان، وبناء الإنسان يبدأ من الإهتمام بالرياضة التي يكون لها بالغ الأثر في التفوق العلمي والنجاح.
 
وفي الثياق ذاته؛ كشف وزير التعليم العالي، أن هناك 40 لعبة تنافسية يتم تنفيذها داخل الجامعات المصرية وهذا بفضل الرؤية التي تم وضعها من جانب الإتحاد الرياضي للجامعات المصرية في عام 2017 والتي تم خلالها بالإستعانة بالدكتور أشرف صبحي لوضع تلك الرؤية والإستراتيجية لنشر الأنشطة والممارسة الرياضية داخل الجامعات.
 
وأضاف أيضاً ؛ أن هناك العديد من المعاني التي تعكسها إستضافة مصر لبطولتي العالم للجامعات في الإسكواش واليد ويأتي في مقدمتها إمكانيات وقدرة الدولة المصرية على تلك الإستضافة، والبنية الرياضية المتميزة بها، داعياً إلى الإستعداد من الآن لإستضافة بطولتي العالم للجامعات في كرة اليد والاسكواش.
 
وعلي جانبه، أوضح الدكتور صبحي حسانين قائلاً ؛ "نحتفل اليوم بنجاح إستضافة بطولتين للعالم للجامعات في لعبتي الإسكواش واليد، وهي رسالة تؤكد أن مصر تتمتع بالأمن والأمان والخير والتراث وقادرة على كل شيء" .
 
وقدم نائب رئيس الاتحاد الرياضي؛ للجامعات الشكر للمسئولين عن الملف المصري لعرضهم المميز الذي لاقي النجاح والإستجابة من الإتحاديين الدوليين للإسكواش واليد بإستضافة مصر للبطولتين، مبيناً أن هناك العديد من الجامعات المصرية التي تشارك في مجموعة من البطولات الرياضية الدولية.
 
كما عرض الملفان الأنشطة الرياضية التي يتم تنفيذها داخل الجامعات المصرية، والاستعداد التام لاستضافة البطولتين الدوليتين بفضل البنية الرياضية.
 
وأضاف الدكتور هشام الجيوشي؛
أنه قد تم كذلك عرض صورة من الدعوة التي سيتم توجيهها لجميع دول العالم للمشاركة في البطولة، وتوضيح خطوط السير والانتقالات بدءاً من الوصول بالمطار حتى فنادق الإقامة والملاعب الرياضية بالجامعات التي تحتضن منافسات البطولة، وكذا توافر المستشفيات الطبية اللازمة، وكل الإمكانيات التي تؤهل مصر لإستضافة البطولتين والخروج بها في أفضل صورة أسوةً بالبطولات القارية والدولية التي أقيمت في مصر خلال الفترة الماضية.