الخميس 25 أبريل 2024 - 03:32 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

"سماح" طبيبة راحت ضحية لقمة العيش

الخميس 16 يناير 2020 08:54:00 صباحاً

المنيا :احمد الازهرى

 
ما بين التهديد من قطع لقمة العيش والخوف من الموت كان القلق يسيطر على تفكير الدكتور سماح نبيل عوض صليب بنت محافظة المنيا ضحية حادث امس الأربعاء.
 
بالعودة الى عام 2017 تكلل مجهود سماح تلك الفتاة التي عرفت بحسن الخلق بين الناس بالنجاح بامتياز بعد سبع سنوات من الكفاح داخل كلية الطب بجامعة المنيا.
 
جواب تكليف
 
سرعان من تلقت نبأ التكليف بالعمل لتغمر السعادة قلبها أنها قد حققت حلمها بعد مجهود دام سبع سنوات ولم تكن تعلم بأن تلك المهنة سوف تكون سبب في فراقها الحياة، وبعد أن استلمت العمل بات حلم الزوج قريب من التحقيق وبالفعل ارتدت الفتاة الفستان الأبيض وعمت الفرحة حياتها طيلت العامين السابقين.
 
أمر بالحضور إلى القاهرة
 
ولكن تلك الأيام لم تستمر طويلا ففي مساء يوم الاثنين الماضي تلقت تلك الدكتورة هي ومجموعة من أطباء المنيا رسالة عبر الوتساب بضرورة الحضور إلى القاهرة من أجل التدريب على حملة سرطان الثدي بالقاهرة، وحاولت الدكتورة سماح ومع مجموعة من أطباء المنيا المستدعين عدم السفر بسبب ضيق الوقت وعدم توفر تذاكر بالقطارات المتجهة إلى القاهرة صباح اليوم الأربعاء لتلقي تلك المحاولات بالفشل ويتم التهديد بأن من يخالف التعليمات سوف يتعرض للعقاب والتهديد بالنقل ليقع تلك الخبر على الفتاة بمثابة الصاعقة التي عم القلق بداخلها خوفًا من قطع لقمة العيش لتجبر الدكتور سماح على السفر، وكما يقول المثل الشعبي (لقمة العيش مرة).
 
وفي صباح امس الأربعاء استقلت الدكتورة سماح رفقة زملائها سيارة ميكروباص من أجل حضور التدريب على حملة سرطان الثدي بالمعهد القومي للتدريب التابع لوزارة الصحة بمحافظة المنيا، ولكن لم يتسنى لهم الوصول فبعد أن تصادمت السيارات التي تسلقوا بسيارة أخرى عند مدخل بوابة الكريمات على طريق الجيش بزمام محافظة الجيزة لتصرع تلك الفتاة الموت وهي تتذكر حياتها الماضية التي امتلأت بمزيد من الكفاح والجهد من أجل تحقيق حلم أن تصبح طبيبة من أجل خدمات أهل محافظتها.
 
وكانت وزارة الصحة قد أعلنت عن وفاة 4 أطباء وإصابة 17 آخرين في حادث اصطدام سيارة ميكروباص، بالقرب من مدينة 15 مايو، أثناء توجههم للتدريب في برنامج مبادرة صحة المرأة بمعهد التدريب بالقاهرة دفعة تكليف 2017.