الجمعة 29 مارس 2024 - 10:22 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

الداخليه تعلن عن عددًا من المشاريع الخدمية الإلكترونية الجديدة،

الاثنين 20 يناير 2020 04:30:00 مساءً

رافت ابراهيم

تعلن وزارة الداخلية،  عن عددًا من المشاريع الخدمية الإلكترونية الجديدة، استعدادًا لطرحها للمواطنين فى عام 2020، ومن المقرر الإعلان عنها رسميا ضمن فعاليات الاحتفال الذي تقيمه الوزارة سنويا، بمناسبة حلول ذكرى عيد الشرطة الـ68، الذي يوافق 25 من يناير الجارى.
من أبرز الخدمات التي ستقدم للمواطنين، ماكينات إصدار شهادات الميلاد للمواطنين، بالإضافة إلى تطوير وتحديث التطبيق الإخبارى والخدمى على الهواتف الذكية، حيث حرصت وزارة الداخلية على مواكبة التطورات التقنية . ومن الخدمات الجماهيرية الشرطية التي تم إتاحتها إلكترونيا للمواطنين، ومن المتوقع تشغيلها بشكل كامل خلال شهر يناير الجارى ماكينة لخدمات الأحوال المدنية بكافة المحافظات. 
كما تقدم الداخلية خدماتها الإلكترونية لذوى الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى الخدمات الموسمية للمواطنين ومنها خدمات حج القرعة وخدمات كلية الشرطة، ومن المقرر أن تقدم الخدمات الإلكترونية الجارى تطويرها عبر بوابة الوزارة الرسمية على شبكة المعلومات الدولية مدعومة بآليات التحصيل النقدى سواء من خلال الكروت الائتمانية أو من خلال شركات التحصيل الإلكترونى.
كان قد أقر وزير الداخلية تركيب ملصق إلكتروني لكل السيارات، ويهدف الملصق بعد إلزام المركبات به بتعريف الهوية الرقمية للمركبة يتم قراءتها آليًا، ويسمح بتسيير المركبة من خلال التعرف على حجم وكثافات الحركة المرورية بالطرق وضبط المخالفات والسيارات المسروقة والمهربة جمركيًا