الخميس 28 مارس 2024 - 12:35 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

قيادي نقابي:"كورونا"تسبب في حالة عدم يقين بالأسواق وسيؤثر على نمو الاقتصاد العالمي

الثلاثاء 28 يناير 2020 09:05:00 مساءً

علق عضو لجنة حقوق اﻹنسان بالنقابة العامة للمحامين، المستشار باسم ثروت حلمي، على أنباء انتشار فيروس كورونا الصيني المميت، الذي أثر سلبا على أسعار الأسهم الآسيوية، واﻷوروبية، والنفط، وعزز في الوقت نفسه من سندات الخزانة الأميركية.
 
وأشار ثروت حلمي إلى أن انتشار الفيروس، تسبب في حالة عدم يقين بالأسواق العالمية، ما سيؤثر على مستويات نمو الاقتصاد العالمي، حسب توقعات صندوق النقد الدولي.
 
ولفت عضو لجنة حقوق الإنسان بالنقابة العامة للمحامين، إلى أن التخوفات العالمية من انتشار العدوى خارج حدود الصين، أدت إلى تراجع الأسهم الأوروبية، إلى حوالي 0.1%، وانخفاض أسعار النفط بعد توقع بنك غولدمان ساكس بتراجع أسعار النفط بـ 3 دولارات في العام 2020.
 
وأكمل القيادي النقابي تصريحه، بأن الأسواق الآسيوية قد تأثرت أيضا بالسلب، حيث هبط سعر اليوان إلى حوالي 0.6% مقابل الدولا اﻷميركي، وتراجعت الأسهم اليابانية بشكل كبير، فانخفضت أسهم شركات الطيران والسفر، وهبط المؤشر Nikkei القياسي بنسبة 0.91%، إلى 23864.56 نقطة، فيما تضرر المؤشر Topix الأوسع نطاقاً، بنسبة 0.53%، إلى 1734.97 نقطة، وهوت شركات الطيران، فهبط مؤشرها بنسبة 2.5%.
 
وعن الصين، قال ثروت حلمي إنه بفعل المخاوف، تضرر الطلب على السفر إليها بسبب الوباء الجديد، وتعثرت أسهمها بنسبة 1.4%، بفعل تراجع أسهم كبرى شركات الطيران هناك، فكانت بذلك هي الخاسر الأعظم.