الخميس 25 أبريل 2024 - 09:44 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

هيئة المساحة: إنشاء قاعدة بيانات لأملاك وزارة الأوقاف

الأربعاء 14 سبتمبر 2016 05:39:00 صباحاً

أكد المهندس مدحت كمال، رئيس الهيئة المصرية للمساحة، أنه تم الاتفاق على مسودة برتوكول إنشاء أرشيف وقواعد بيانات لأملاك وزارة الأوقاف، وذلك من خلال اللجنة المشكلة بالقرار الجمهورى برئاسة المهندس إبراهيم محلب مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، لإيجاد سبل لتطوير وزارة الأوقاف ومدها بأرشيف إلكترونى لأملاكها.

 

وأضاف كمال،  أنه سيتم قريباً توقيع بروتوكول مع هيئة الأوقاف وقطاع المعلومات فى وزارة الاتصالات وهيئة المساحة، فى حضور وزراء الرى والاتصالات والأوقاف.

 

وأوضح رئيس الهيئة المصرية للمساحة، طبيعة الأعمال التى تنفذها الهيئة فى المشروع، مشيراً إلى أنه سيتم إنشاء أرشيف إلكترونى لكافة أراضى وزارة الأوقاف يتضمن قواعد البيانات وحصر ورفع وتوقيع جميع الأراضى "الزراعية -  فضاء - حضارية" على الخرائط الإلكترونية، مع رفع كافة التعديات الموجودة عليها لمساعدة متخذى القرار لتعظيم الاستفادة من هذه الأراضى والحفاظ عليها واسترداد أى أراضٍ غير مستثمره الاستثمار الأمثل.

 

وأكد كمال، أن هيئة المساحة ستقوم عقب توقيع البروتوكول بكافة الإجراءات المساحية، سواء حقلية أو مكتبية ومراجعة كافة الأراضى بالدفاتر المساحية، ثم توصيفها التوصيف الجيد بإمداد الأرشيف بطبقات الحدود الإدارية والأحواض وربطها بكود قومى واحد لتيسير أرشفة هذه البيانات الضخمة.

 

وقال رئيس هيئة المساحة، إن المشروع يتضمن إتاحة هذه المواقع على الخريطة الرقمية الإلكترونية الجارى إنشاؤها من قبل هيئة المساحة من أحدث تصوير جوى 2016 لتيسير متابعة هذه الأراضى واستثمارها.