الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 03:30 صباحاً
  • فيديوهات
دعم مرضى فيروس كورونا وأسرهم نفسياً .
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
لحظة تكريم دكتور ياسر طنطاوي واستلامه شهادة شكر وتقدير من اتحاد الكتاب
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
  • استطلاع رأى

هل تؤيد فرض رقابة على صفحات مواقع التواصل لمواجهة دعاوى التطرف؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

حصول فريق فيزياء الطاقات العالية بكلية علوم الفيوم على مشروع بحثي بتمويل مليونى جنيه

الخميس 13 فبراير 2020 01:03:00 مساءً

كتب – عاصم عبد الحميد
 
صرح الدكتور عرفة صبري عميد كلية العلوم بجامعة الفيوم، أن فريق فيزياء الطاقات العالية بكلية العلوم قد حصل على مشروع بحثي بتمويل 2 مليون جنيه من صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية، مشيراً أن فريق فيزياء الطاقات العالية من المراكز التي تم إنشاءها حديثًا بكلية العلوم، وبانضمام هذا المركز إلى المركز الأوربي للأبحاث النووية تصبح جامعة الفيوم الأولى إفريقيا والثانية عربياً.
 
وأضاف أن المركز يسهم في خدمة قطاع كبير من الباحثين في مجالات العلوم الأساسية والهندسية والحاسبات والطب وغيرها من المجالات.
 
وأعرب صبرى عن سعادته بأن قسم الفيزياء بكلية العلوم يحتل التصنيف الأول محلياً وعربياً، ويحتل مركزاً متقدماً في التصنيف الدولي للأقسام والمراكز البحثية.
 
الجدير بالذكر أن صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية يعمل على بناء القدرات الخاصة بالموارد البشرية والخاصة بالمعامل المختلفة بالجامعات والمراكز البحثية المصرية، فى إطار الأولويات التي يحددها المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا، ودعم القدرات الابتكارية لمنظومة العلوم والتكنولوجيا، ودعم الدورة الكاملة للبحث العلمي وتطوير المنتجات الوطنية التي تعتمد على المعرفة والتكنولوجيا.