الخميس 25 أبريل 2024 - 11:59 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

أبو الغيط يلتقي عددا من الشخصيات الهامة علي هامش مؤتمر ميونخ للأمن

الأحد 16 فبراير 2020 09:13:00 صباحاً

إبراهيم عوف
 
التقى أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية بالسيدة "فاتو بنسودا"، المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية، حيث ناقشا سوياً عدداً من الموضوعات على رأسها توجه المحكمة نحو فتح تحقيق في جرائم الحرب الإسرائيلية، وانضمام الجامعة العربية الي قائمة مؤيدي فتح التحقيقات.
 
جاء اللقاء على هامش مؤتمر ميونخ للأمن الذي يُعقد بالمدينة الألمانية سنوياً، ويُشارك فيه عدد كبير من الساسة والمسئولين الأمنيين والخبراء الدوليين.
وقد عبر الأمين العام عن تقديره لتوجه المدعية العامة الي إقرار العدالة وصيانة مبدأ عدم الافلات من العقاب، بغض النظر عن الاعتبارات السياسية.
كما أثنى أبو الغيط على حرص المدعية على اتباع المسار الإجرائي في هذه القضية، وما عبرت عنه من اعتقادها بوجود أساس معقول للاعتقاد بأن جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية قد ارتكبتها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني، مؤكداً دعم الجامعة العربية ومساندتها لعمل المدعية.
 
و يلتقي أمين عام حلف الناتو
 
التقى أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية بالسيد "ينس ستولتنبرج"، سكرتير عام حلف شمال الاطلسي (الناتو)، حيث تناولا عدداً من الموضوعات الإقليمية والدولية، مع التركيز على الأزمات في منطقة الشرق الأوسط والمتوسط.
جاء اللقاء على هامش مؤتمر ميونخ للأمن الذي يُعقد بالمدينة الألمانية سنوياً، ويُشارك فيه عدد كبير من الساسة والمسئولين الأمنيين والخبراء الدوليين.
 
وقدم أمين عام حلف الناتو دعوة الي الامين العام للجامعة لزيارة مقر الحلف ببروكسل للتباحث بشأن دعم قنوات التشاور والحوار فيما يتعلق بالتحديات الإقليمية والأزمات التي تواجه الشرق الأوسط والمتوسط.
 
و يلتقي وزير خارجية كندا
 
التقى أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية بالسيد "فرانسوا فيليب شامبين"، وزير خارجية كندا، حيث تناول اللقاء آخر التطورات في منطقة الشرق الأوسط، لا سيما ما يتعلق بالقضية الفلسطينية.
جاء اللقاء على هامش مؤتمر ميونخ الذي يُعقد بالمدينة الألمانية سنوياً، ويُشارك فيه عدد كبير من الساسة والمسئولين الأمنيين والخبراء الدوليين.
وأكد مصدر مسئول بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية أن أبو الغيط عبّر خلال اللقاء عن تقديره للجهود التي تبذلها كندا في دعم عددٍ من العمليات الإنسانية في المنطقة العربية، بما في ذلك المُساهمات الكندية في موازنة الأونروا وكذا ما تقوم في مجال مساعدة اللاجئين السوريين. كما أعرب أبو الغيط عن أمله في تبني كندا لمواقف أكثر تناغماً مع القانون الدولي ومبادئ العدالة فيما يتعلق بالقرارات الخاصة بالقضية الفلسطينية في الأمم المتحدة، مؤكداً أن الموقف الكندي من هذه القضية المركزية سيُعد نقطة هامة في دعم علاقاتها بالعالم العربي.
 
و يلتقي وزير خارجية العراق
 
التقى أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية بالسيد محمد علي الحكيم، وزير خارجية العراق، حيث تناول اللقاء آخر مستجدات الوضع العراقي، فضلاً عن عددٍ من القضايا العربية والإقليمية الأخرى.
جاء اللقاء على هامش مؤتمر ميونخ الذي يُعقد بالمدينة الألمانية سنوياً، ويُشارك فيه عدد كبير من الساسة والمسئولين الأمنيين والخبراء الدوليين.
وأكد مصدر مسئول بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية أن أبو الغيط أطلع الوزير العراقي على آخر مستجدات الموقف الفلسطيني، في ضوء مشاركته في جلسة مجلس الأمن التي تحدث أمامها الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبومازن" بمقر الأمم المتحدة بنيويورك قبل ثلاثة أيام، موضحاً موقف بلاده من الخطة الأمريكية المعروفة بـ"صفقة القرن".
كما أعرب أبو الغيط للوزير العراقي عن أمله باستقرار الوضع في العراق في وقتٍ قريب، مؤكداً أهمية العراق للاستقرار الإقليمي، وضرورة إبعاده عن الضغوط الخارجية من كافة الأطراف.
 
و يلتقي رئيس وزراء إقليم كردستان العراق
التقى أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية بالسيد "مسرور برزاني"، رئيس وزراء إقليم كردستان العراق، حيث تناول اللقاء آخر مستجدات الوضع العراقي، وبالأخص في إقليم كردستان.
جاء اللقاء على هامش مؤتمر ميونخ الذي يُعقد بالمدينة الألمانية سنوياً، ويُشارك فيه عدد كبير من الساسة والمسئولين الأمنيين والخبراء الدوليين.
وأكد مصدر مسئول بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية أن أبو الغيط استمع لشرح من "بارزاني" حول التحديات التي تواجه إقليم كردستان لا سيما ما يتعلق باستقبال النازحين من مناطق عراقية أخرى، فضلاً عن عدد كبير من اللاجئين السوريين.
وأكد أبو الغيط خلال اللقاء أن صيانة جسور التفاهم والثقة بين أربيل والحكومة المركزية في بغداد ينطوي على أهمية كبرى في المرحلة الحالية، ويُمثل ركناً أساسياً في استقرار الوضع العراقي. وأضاف المصدر المسئول أن الأمين العام لجامعة الدول العربية أعرب للمسئول الكردي عن اقتناعه بعمق الروابط العربية-الكردية، وبأهمية الحفاظ على هذه الروابط وتنميتها في المستقبل عبر الحوار المستمر، وتفهم كل طرف لشواغل الطرف الآخر في إطار الحفاظ على المصلحة العليا للدولة العراقية بكافة مكوناتها.