الجمعة 29 مارس 2024 - 02:40 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

"تأمين وأمن المعلومات" فى ندوة بحاسبات الفيوم

الاثنين 24 فبراير 2020 01:30:00 مساءً

كتب – عاصم عبد الحميد
 
نظمت كلية الحاسبات والمعلومات بالفيوم ندوة بعنوان "تأمين وأمن المعلومات" حاضر خلالها الدكتور أحمد صادق المدرس بالكلية وذلك بحضور الدكتورة نبيلة محمد حسن عميد الكلية، وعدد من الطلاب.
 
استعرض صادق خلال الندوة طرق تأمين المعلومات على شبكة الانترنت وتشفير البيانات وحمايتها من الاختراق مشيراً إلى أنه خلال الفترة الحالية والتى تشهد طفرة كبيرة فى تطور وتعدد وسائل التكنولوجيا واستخدامها فى كافة المجالات تطورت أيضاً أساليب الحماية من التجسس والاختراق لتشمل بيانات التسجيل، ملحقات التشفير، البصمة الشخصية.
 
وأكد على أهمية وضع برامج الحماية ومضادات الفيروسات على الأجهزة المستخدمة وتحديثها بصفة دائمة مع عدم استخدام مواقع غير مؤمنه أو فتح رسائل إليترونية مجهولة المصدر لوجود العديد من الثغرات تسمح لمصممى برامج الاختراق والفيروسات الدخول إيها بطرق مختلفة والاستيلاء على البيانات والمعلومات الشخصية للمستخدمين.
 
وأضاف أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قامت بتوقيع بروتوكول تعاون مع كليات الحاسبات والمعلومات والهندسة لتأهيل الطلاب فى مهارات الحاسب الآلى وأمن المعلومات وتشمل دورات تدريبية مجانية فى الشبكات والبرمجة وأمن المعلومات مما يسهم فى تأهيل كوادر شابة مؤهلة على مواكبة التطورات العالمية المتلاحقة في المجال التكنولوجي وتحقيقاً لرؤية الدولة المصرية فى خطة التنمية المستدامة 2030 .