الجمعة 29 مارس 2024 - 09:04 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

ندوة " آليات مكافحة الفساد ٢٠٢٠ " بجامعة المنصورة

الأربعاء 26 فبراير 2020 06:38:00 مساءً

هناء الحديدي _ المنصورة
 
نظمت جامعة المنصورة اليوم الأربعاء الموافق٢٦ فبراير ٢٠٢٠ ، بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية بمحافظة الدقهلية ندوة " مكافحة الفساد ٢٠٢٠" بمستشفى الأطفال بالجامعة.
 
حاضر فى الندوة اللواء أسامة حامد مدير مكتب هيئة الرقابة الإدارية بالدقهلية ، بحضور الأستاذ الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة ، الاستاذ الدكتور محمد عطية البيومي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، الاستاذ الدكتور أشرف طارق حافظ نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، الاستاذ الدكتور محمود المليجي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، عمداء كليات الجامعة ووكلائها وعدد من أستاذتها وطلابها ، مديري مستشفيات الجامعة ومراكزها الطبية المتخصصة ، الاستاذ الدكتور أسامة موسى أمين عام الجامعة والسادة أمناء الجامعة المساعدين والسادة أمناء كليات الجامعة.
 
من جانبه أشار الأستاذ الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة لدور هيئة الرقابة الإدارية الهام فى مكافحة الفساد ومنعه مما يزيد من مستوى شفافية المؤسسات المصرية عالميا وجذب الاستثمار الأجنبي لمصر ، مضيفاً أن الجامعة تستهدف توعية كافة العاملين بها بدور هيئة الرقابة الإدارية في منع الفساد ومكافحته وبدور بحوث أساتذة الجامعة التي تساعد متخذي القرار في تنفيذ طرق الهيئة لمكافحة الفساد ومنعه .
 
كما أعرب اللواء أسامة حامد مدير مكتب هيئة الرقابة الإدارية بالدقهلية عن سعادته بالتواجد في رحاب جامعة المنصورة العريقة التي شرف بالعمل بها سابقا ، منوها بأن هيئة الرقابة الإدارية تم إنشائها عام ١٩٥٨ كقسم من أقسام النيابة الإدارية وأصبحت هيئة مستقلة عام ١٩٦٤ وتم تعديل القوانين المنظمة لها عام ٢٠١٧ فأصبحت تتبع رئاسة الجمهورية بشكل مباشر مع تمتعها بالاستقلال المادي والقانوني.
 
واكد ان الهيئة تقوم ببحث سبل القصور في مؤسسات الدولة واقتراح وسائل علاجها ومتابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد بالتعاون مع مؤسسات الدولة ومتابعة المؤشرات الدولية فى منع الفساد ومكافحته و استخدام تكنولوجيا المعلومات في منع الفساد والتحري عن المرشحين لشغل الوظائف العليا والتحري عن قضايا غسل الأموال والكسب غير المشروع وكشف جرائم التربح باستغلال صفة موظف عام أو شغل وظيفة ما وبحث شكاوى المواطنين وما ينشر فى الصحف عن الفساد.
وأضاف أنه تم إنشاء إدارات جديدة بالهيئة مثل إدارة دعم الاستثمار وإدارة ترشيح القيادات وإدارة اقتراح ومتابعة المشروعات و إدارة البنية المعلومات .
 
كما استعرض اعمال الهيئة خلال الفترة من سبتمبر ٢٠١٨ إلى نوفمبر ٢٠٢٠ منوها بقيام الهيئة بتحقيق ما يقرب من ٩ مليار جنيه كعائد مادى من مكافحة الفساد وتوفير ما يقرب من ٢٠ مليار جنيه نتيجة منع الفساد و توفير ٣٨٨ مليون جنيه كتصويب إجراء مناقصات بالإضافة إلى ضبط ١٣٠٠ طن غذاء فاسد و١٣٤ عبوة دواء فاسد وفحص ٩١٧ شكوى وحل مشكلة ٥٨٢ مواطن والتحري عن ما يزيد عن ٩ موظف مرشح لشغل وظائف والتأكد من عدم صلاحية ٣٢٧ منهم لذلك.
 
وأشار لعقد الهيئة لاتفاقيات دولية مع الهيئات المماثلة فى عدد دول العالم ومكتب التحقيقات الفيدرالى الأمريكي ومكتب الامم المتحدة المعنى بالمخدرات وباستضافة مصر فى العام الماضي للمنتدى الأفريقي لمكافحة الفساد بحضور وزراء العدل والداخلية ب٥١ دولة إفريقية.