الجمعة 03 أبريل 2020 - 12:00 صباحاً
  • فيديوهات
أطمئن حتي لو كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
لحظة تكريم دكتور ياسر طنطاوي واستلامه شهادة شكر وتقدير من اتحاد الكتاب
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
  • استطلاع رأى

هل تؤيد فرض رقابة على صفحات مواقع التواصل لمواجهة دعاوى التطرف؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

أهم عروض الرقص الهندي في مهرجان " الهند علي ضفاف النيل "

الخميس 05 مارس 2020 09:00:00 مساءً

إبراهيم عوف
 
تستانف عروض مهرجان الهند على ضفاف النيل حيث يتم عرض اهم عروض الرقص الهندى بوليوود يومى السبت والاحد القادمين 7و8 مارس بمسرح الجمهورية الساعة 8 مساءا.
 
" الطريق إلى بوليوود "
 
تصميم رقصات: جيل شويان
 
"الطريق إلى بوليوود" عرض ساحر يمزج بين الألوان والمشاعر للاحتفاء بالحياة، وهي الفكرة التي تمثل جوهر السينما الهندية. وهو عبارة عن عمل مسرحي يضم مجموعة من الرقصات المتتالية يتم تأديتها على أنغام أغاني الأفلام الهندية. يقدم هذا العرض للجمهور لمحة صغيرة عن صناعة السينما الهندية التي تعد واحدة من أنجح أنشطة الأعمال الترفيهية في العالم.
 
من الرقصات الشعبية الهندية مثل البهانجرا والنداندياإلى الإيقاعات الغربية في رقصة السالسا والهيب هوب ومن العالم الكلاسيكي في رقصة الكاتاك وتقنيات الفنون القتالية في رقصة التشاو إلى الحركات الأكثر جرأة في ملاهي الرقص والرقص الشرقي، يتضمن استعراض "الطريق إلى بوليوود" مجموعة واسعة من أساليب الرقص والمزج الموسيقي والسرد.
 
" بحثاً عن الحب "
فرقة رقص أستها ديكسيت
أستها ديكسيت مصممة رقصات وراقصة عالمية لرقصة الكاتاك. تشتهر بعروضها المدهشة التي تجسد الأعمال الخالدة لشعراء الصوفية وموضوعات العشق. وكمصممة رقصات، جابت أستها ديكسيت مع فرقتها الراقصة جميع أنحاء العالم حيث قدمت عروضها في محافل ثقافية شهيرة. وقد تدربت على يد كل من الفنان مالتي شيام والفنانةهاريشجانجاني.
 
فرقة أستها ديكسيت هي فرقة متخصصة في أداء رقصة الكاتاك الكلاسيكية بصورة عصرية جديدة. قامت الفرقة بأداء عروضها في أكبر المهرجانات حول العالم حيث قدمت عروضها في مسقط والكويت ومركز بكين القومي لفنون الأداء وقاعة فورم دي بيروت في لبنان. وفي الهند، قدمت الفرقة عروضها في مهرجان "جهان إي خسرو" في بوبال وعدداً من الأماكن الأخرى.