السبت 20 أبريل 2024 - 06:06 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لكلية التربية للطفولة المبكرة بالفيوم

الأحد 08 مارس 2020 01:49:00 مساءً

كتب – عاصم عبد الحميد
 
انطلقت فعاليات المؤتمر الدولي الثاني الذى تنظمه كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة الفيوم على مدى يومى 8 و9 مارس تحت عنوان "رؤى مستقبلية للطفولة المبكرة".
 
شهد الفعاليات الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم، والدكتور محمد عيسى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة صفاء أحمد محمد عميد الكلية رئيس المؤتمر، والدكتورة إكرام مجاور وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة مقرر المؤتمر، وعدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس.
 
أشاد رئيس جامعة الفيوم بالجهد المبذول في تنظيم فعاليات المؤتمر، مؤكداً على أهمية المؤتمر خاصة لما يتضمنه من موضوعات تشمل تنشئة وتربية الطفل وتأهيله في ظل مستجدات الفترة الحالية التي تشهد تطوراً كبيراً في كافة المجالات، وتابع، أن كلية التربية للطفولة المبكرة من أوائل الكليات بالجامعة الحاصلة على الاعتماد ولذلك دلالة على خطواتها الثابتة نحو التطور والتميز.
 
وأعلن شديد أنه سيتم تسليم المبنى الجديد للكلية خلال الفترة القادمة بعد الانتهاء من التجهيزات الداخلية، كما أشار إلى أن الجامعة خلال الفترة الماضية خاضت مرحلة من التطوير الشامل على كافة الأصعدة أدت إلى تقدم الجامعة في أحد التصنيفات العالمية 1000 مركز أكاديمي وتقدمت في التصنيف المحلي للجامعات المصرية لتحتل المركز 12 حالياً متقدمة 7 مراكز بعد أن كانت في المركز 19 محلياً.
 
وأضاف أن النهضة الكبيرة التي تشهدها الجامعة سوف تشمل خلال فترة ليست بالطويلة، إنشاء جامعة الفيوم الدولية بالفيوم الجديدة، لتضاف إلى خطى الجامعة الثابتة نحو التطور والتقدم العلمي والأكاديمي على المستوى المحلي والدولي، لتحقيق جزء من رؤية التنمية المستقبلية لمصر 2030 .
 
كما أعرب د. محمد عيسى نائب رئيس الجامعة عن أمنياته بخروج المؤتمر بتوصيات حديثة تكون مواكبة لمتطلبات العصر، مشيراً إلى خطورة المرحلة العمرية التي تتبناها الكلية وهي تربية النشء ولذلك يجب الاهتمام ومراعاة ما يستوعبه عقل الطفل وما يعرض عليه من مخرجات، ومن جانبها أشادت د. صفاء أحمد عميد الكلية بتعدد الجهات والجامعات المصرية والدولية المشاركة في المؤتمر مما سيكون له بالغ الأثر في إنجاح المؤتمر لوضع رؤى مستقبلية للكلية خاصة بعد حصول الكلية على مشروع دعم التميز من وزارة التعليم العالي، مؤكده على خروج المؤتمر بتوصيات وأبحاث تخدم المجتمع وتواكب العصر.
 
وقالت وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة مقرر المؤتمر، أن الكلية تعمل جاهدة على تحقيق التميز لطالباتها من خلال رؤية طموحة لإعداد الخريجات وتأهيلهم لمتطلبات سوق العمل، كما تعمل الكلية على تحفيز الباحثين والأكاديميين ومنظمات المجتمع المدني بالمشاركة في تنفيذ هذه الرؤية.
 
وعلى هامش المؤتمر افتتح رئيس جامعة الفيوم معرض الوسائل التعليمية لطالبات الكلية، كما قام بإهداء دروع التكريم للمشاركين بالمؤتمر.