السبت 20 أبريل 2024 - 02:03 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

5 مرشحين يخوضون الإنتخابات التكميلية بدائرة سمالوط

الاثنين 09 مارس 2020 12:06:00 صباحاً

المنيا ــ يارا الكيال
أعلنت اليوم اللجنة العامة للإنتخابات ومقرها محكمة المنيا الإبتدائية القائمة المبدئية للمرشحين في الانتخابات التكميلية بدائرة سمالوط بالمنيا ، وذلك عقب غلق باب الترشح مساء أمس ، وشملت قائمة المرشحين " سامى سنوسى أحمد " رمز الحصان ، و" حربى محمد ماضى " رمز الأسد ، و" إبراهيم راشد إبراهيم" رمز المدفع ، و"مانوئيل عاطف فوزى " رمز التمساح ، و" وحيد مصطفى على عامر" رمز القلم ومرشح حزب مستقبل وطن ..
 
حيث أن عدد المتقدمين للترشح حتى غلق باب الترشيح أمس بلغ 7 مرشحين وجاءت الكشوف المعلنة من قبل اللجنة العامة للإنتخابات بعدد 5 مرشحين فقط ، وإستبعاد 2 من المرشحين وهم " علاء مكادى " ، و" بدر أنور حبيب" من قائمة المرشحين .
ووفقا للجدول الزمني الذي أعلنته الهيئة الوطنية للإنتخابات فإنه سيجري إعلان كشوف المرشحين والرموز الانتخابية من 8 وحتى 10 مارس ، فيما تفصل محكمة القضاء الإداري ، في الطعون يوم 15 مارس ، على أن تعلن القائمة النهائية للمرشحين ، وبدء فترة الدعاية ، إعتبارا من 16 مارس ، ويكون آخر مواعيد للتنازل يوم 18 مارس ، وتنشر التنازلات في 23 مارس.
وتنطلق الإنتخابات في الخارج يومي 3 و4 إبريل المقبل، وتنطلق الإنتخابات في الداخل يومي 5 و6 إبريل ، وفي حالة الإعادة يجرى تصويت المصريين بالخارج يومي 26 و27 إبريل، فيما تبدأ عملية التصويت بالداخل يومي 28 و29 إبريل، وصولاً إلى إعلان النتائج في موعد أقصاه 4 مايو المقبل ..
وتأتي الإنتخابات التكميلية على مقعد دائرة مركز سمالوط الذي كان يشغله الدكتور "علي الكيال" قبل وفاته في فبراير الماضي، يجب أن يتم شغل المقعد خلال ستين يوماً على الأكثر من تاريخ تقرير مجلس النواب خلو المكان ، وتكون مدة العضو الجديد إستكمالاً لمدة عضوية سلفه.