الخميس 02 أبريل 2020 - 05:36 صباحاً
  • فيديوهات
أطمئن حتي لو كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
لحظة تكريم دكتور ياسر طنطاوي واستلامه شهادة شكر وتقدير من اتحاد الكتاب
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
  • استطلاع رأى

هل تؤيد فرض رقابة على صفحات مواقع التواصل لمواجهة دعاوى التطرف؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

5 وصفات طبيعية للبشرة بالشوكولاتة الداكنة.. "تتاكل أكل"

الثلاثاء 10 مارس 2020 02:46:00 مساءً

الشوكولاتة، خاصة الشوكولاتة الداكنة، هى مصدر عظيم للمتعة لذوقنا وحواسنا، ولكن ماذا لو قلنا لكِ إن هذه البهجة اللذيذة يمكن أن تفيد بشرتك بطرق عديدة؟.. ووفقًا لموقع "بولد سكاى" الهندى فإن الشوكولاتة الداكنة هى كنز وفير من الفوائد لبشرتك عند استخدامها فى وصفات طبيعية للبشرة، حيث يمكن أن تجعل البشرة متألقة وخالية من العيوب وتحافظ على ترطيب البشرة ومنحها التوهج الطبيعى اللازم.

وصفات طبيعية للبشرة بالشوكولاتة الداكنة 

عند استخدام الشوكولاتة الداكنة فى وصفات طبيعية للبشرة فإن هذا يمدها بالوليفينول والفلافونويد الذى يغذى وينشط بشرتك من الداخل، ونظرًا لاحتواء الكاكاو على مضادات أكسدة أكثر من أى ثمار أخرى فإنه يحمى البشرة من أضرار الجذور الحرة ويحميها من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة. لذلك نتعرف على عدة وصفات طبيعية من الشوكولاتة الداكنة للبشرة.
 
وصفات طبيعية للبشرة بالشوكولاتة (2)وصفات طبيعية للبشرة بالشوكولاتة

وصفة الشوكولاتة الداكنة واللبن والسكر البنى

يحتوى الحليب على حمض اللبنيك الذى يعد عاملاً رائعًا لتقشير الجلد وتحسين مظهر وملمس بشرتك، أما السكر البنى فيحمى البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة للشمس ويقى الجلد من الشيخوخة المبكرة الناتجة عن التعرض المفرط للشمس. 

ومن أجل عمل الوصفة يمكنك استخدام قطعتين من الشوكولاتة الداكنة وثلثى كوب حليب مع 3 ملاعق كبيرة من السكر البنى وملعقة صغيرة من ملح البحر. 

ولتحضير الوصفة أذيبى الشوكولاتة فى غلاية مزدوجة ثم أضيفى إليها الحليب وقلبيهما جيدًا ثم أضيفى الملح والسكر وقلبيهم جيدًا ثم اتركى الخليط يبرد حتى يصبح بدرجة حرارة الغرفة.
 
باستخدام قطعة قطن ضعى الخليط على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة من 10 إلى 15 دقيقة حتى يجف واشطفيه جيدًا بعدها. يفضل أن تكررى الوصفة من مرة إلى مرتين فى الأسبوع للحصول على أفضل النتائج. 

ترطيب البشرة بالشوكولاتة الداكنة والعسل والليمون

العسل يحتوى على العيد من الخصائص المفيدة للبشرة ويساعد على تحسين رطوبة الجلد وتنشيطه ومنحه المزيد من الصحة. أما الليمون فيعد أحد أفضل عوامل تفتيح البشرة ويتمتع بخصائص فعالة فى تفتيح مسام البشرة ومنع الشيخوخة المبكرة للجلد.

 
 
ولعمل الوصفة يمكنك استخدام قطعتين من الشوكولاتة الداكنة وملعقة صغيرة من العسل وبضع قطرات من عصير الليمون.
 
ولتحضير الوصفة ذوبى الشوكولاتة فى غلاية مزدوجة وخذى ربع كوب من الشوكولاتة المذابة فى وعاء منفصل واتركيها تبرد حتى تصل إلى درجة الحرارة العادية وأضيفى إليها العسل والليمون وضعى الخليط على وجهك ورقبتك واتركيه من 10 إلى 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر. 

 

وصفات طبيعية للبشرة بالشوكولاتة (4)وصفات طبيعية للبشرة بالشوكولاتة 

وصفة الشوكولاتة الداكنة والحليب والعسل 

الخواص المذهلة للشوكولاتة الداكنة المخلوطة بخصائص التقشير والتطهير للحليب وخصائص العسل المرطبة والوقائية يجعل منهم واحدة من أفضل الوصفات الطبيعية للعناية بالبشرة وتغذيتها.

ولعمل الوصفة اخلطى ربع كوب من الشوكولاتة الداكنة الذائبة مع ملعقة كبيرة من الحليب وبضع قطرات من العسل.

خذى الشوكولاتة المذابة فى وعاء وأضيفى إليها الحليب والعسل واخليطهم جيدًا ثم طبقى الخليط على وجهك واتركيه من 15 إلى 20 دقيقة. امسحى وجهك بمنديل واغسلى البقايا ثم أعيدى شطف وجهك بالماء البارد.

ماسك الشوكولاتة الداكنة واللبن ودقيق الحمص

استخدام اللبن فى وصفات طبيعية للبشرة يساعد فى تحسين رطوبة البشرة ومرونتها ويمنحها التوهج الطبيعى، أما دقيق الحمص فيساعد على تنظيف البشرة بشكل عميق وتخليص الجلد من أية أوساخ أو شوائب.

ولعمل الوصفة استخدمى قطعة من الشوكولاتة الداكنة وملعقة كبيرة من دقيق الحمص ونصف ملعقة صغيرة من الزبادى.

قومى بإذابة الشوكولاتة واتركيها تبرد فى درجة حرارة الغرفة ثم أضيفى الدقيق والزبادى واخلطيهما جيدًا. طبقى الخليط على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم رشى القليل من الماء على بشرتك بعدها افركيها فى حركات دائرية لطيفة لإزالة الشوائب من البشرة ثم اشطفيه جيدًا.

 

وصفات طبيعية للبشرة بالشوكولاتة (3)وصفات طبيعية للبشرة بالشوكولاتة 

 

وصفة الشوكولاتة الداكنة والطين المولتانى للبشرة الدهنية

يساعد استخدام الشوكولاتة الداكنة والطين المولتانى الهندى الشهير فى وصفات طبيعية للبشرة على منح البشرة الدهنية الكثير من التوازن فى إنتاج الزهم فى الجلد، كما يساعد على تغذيتها وترطيبها.

ولعمل الوصفة استخدمى لوح أو اثنين من الشوكولاتة الداكنة مع ملعقتين كبيرتين من الطين الهندى المولتانى.
 
ابدأى التحضير بإذابة الشوكولاتة الداكنة ثم أضيفى الطمى المولتانى واتركى الخليط يبرد حتى يصبح فاترًا ثم طبقيه على وجهك واتركيه حتى يجف ثم اشطفيه جيدًا.