الجمعة 29 مارس 2024 - 05:01 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

الحكومة الأمريكية تتلقى بيانات الموقع الجغرافى للمواطنين لتتبع انتشار كورونا

الأحد 29 مارس 2020 04:27:00 مساءً

أصبح تتبع الموقع  الجغرافي للهواتف الذكية الخاصة بالمستخدمين لمراقبة فيروس كورونا COVID-19 شائعًا بشكل متزايد، ويبدو أن الولايات المتحدة ليست استثناءً، حيث تقول مصادر صحيفة وول ستريت جورنال أن الحكومات الفيدرالية (عبر مراكز السيطرة على الأمراض) وحكومات الولايات والحكومات المحلية تتلقى بيانات الموقع الجغرافي الخاص بالمستخدمين من خلال إعلانات الموبايل للمساعدة في التخطيط لاستجابتها للوباء.
 
وبحسب موقع engadget الأمريكى، تساعد المعلومات المجهولة المصدر المسؤولين على فهم المكان الذي لا يزال فيه الأشخاص يتجمعون بأعداد كبيرة (وبالتالي المخاطرة بنشر فيروس كورونا، ومدى احترامهم لمطالب البقاء في المنزل وكيف أثر الفيروس على البيع بالتجزئة.
 
وبحسب ما ورد ، فإن الهدف هو إنشاء بوابة تحتوي على بيانات الموقع لما يصل إلى 500 مدينة أمريكية، حسبما قال أحد الأشخاص، ومن المفهوم أن مركز السيطرة على الأمراض يحصل على البيانات من خلال مشروع شبكة بيانات الإتصالات COVID-19 بتنسيق من خبراء في هارفارد وجون هوبكنز وبرينستون ومدارس أخرى.
 
وقد يكون هذا مفيدًا للسلطات التي تبحث عن مكان اتخاذ الإجراء التالي، مثل تثبيط الناس عن زيارة المتنزهات أو العثور على الشركات التي لا تمتثل لأوامر الحماية في المكان، لكنه في نفس الوقت، هناك مخاوف واضحة بشأن الخصوصية، ففي حين أن البيانات لا يجب أن تحدد أي شخص، هناك مخاوف من أنه لا يزال من الممكن إساءة استخدامها.
 
وقد يكون للاندفاع لمكافحة COVID-19 عواقب غير مقصودة إذا تم التعامل مع البيانات بشكل خاطئ ، خاصة إذا بقيت بمجرد انتهاء الوباء.