الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 01:26 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

مطالب برلمانية بإزالة الأسواق العشوائية وتشديد عقوبة المتسببين بانتشارها

الاثنين 06 أبريل 2020 11:21:00 مساءً

طالب النائب محمد سليم، عضو مجلس النواب عن دائرة كوم امبو بمحافظة أسوان، وعضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بالبرلمان، بتشديد الرقابة على الأسواق العشوائية غير المرخصة، والتي يتم إقامتها في مختلف المحافظات بدون ترخيص وبالمخالفة للقانون، مشددا على ضرورة منع كل هذه الممارسات غير القانونية.
 
وقال "سليم"،، إن الأجهزة المعنية في الإدارات المحلية عليها أن تقوم بدورها وتتصدى للفوضى والعشوائية، وألا تسمح بإقامة الأسواق العشوائية، مشددا على ضرورة محاسبة أي مسئول أو موظف متقاعس أو فاسد، متابعا: "هذه الأسواق تقام تحت سمع وبصر الجميع، والسبب أن المسئولين في المحافظات والمراكز والمدن والقرى سمحوا بإقامتها بالمخالفة للقانون، والحل في تشديد الرقابة وإزالة أي مخالفات وأسواق عشوائية، أو التقنين حسب حاجة المكان والمواطنين لهذه الأسواق، وأن يكون ذلك وفقا للإجراءات القانونية المتبعة".
 
وأشار عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إلى أنه إذا لم تكن التشريعات الحالية المنظمة لمثل هذه الأمور كافية، فلابد أن يتم تعديل القانون وتشديد الإجراءات ووضع عقوبات رادعة ومغلظة ضد المخالفين".
 
ولفت النائب محمد سليم، إلى أن إقامة الأسواق العشوائية يتسبب في إهدار موارد الدولة وحقوقها، كما تتسبب في انتشار العشوائيات والإشغالات في الطرق والشوارع، وكذلك تتسبب في الازدحام والتكدس المرورى.