الأربعاء 27 مايو 2020 - 03:03 صباحاً
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
لحظة تكريم دكتور ياسر طنطاوي واستلامه شهادة شكر وتقدير من اتحاد الكتاب
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
  • استطلاع رأى

هل تؤيد فرض رقابة على صفحات مواقع التواصل لمواجهة دعاوى التطرف؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

عادات يومية تسبب التجاعيد المبكرة حول العين.. وضعية النوم أبرزها

الأربعاء 08 أبريل 2020 06:50:00 مساءً

قد يفاجأ البعض بظهور علامات تجاعيد مبكرة حول العين، مما يتسبب فى الشعور بالإزعاج والتوتر، وتجربة كل شىء متاح لإخفاء التجاعيد فى أسرع وقت ممكن، لكن يجب قبل العلاج معرفة سبب ظهور التجاعيد من الأساس، والتى تكون مرتبطة بعادات يومية خاطئة، نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع " thehealthy ".

 

 

فرك العينين
 

تتميز منطقة حول العين بأنها رقيقة للغاية، لذلك أشار  سيجال شاه، طبيب الجلدية بمدينة نيويورك، إلى إن فرك هذه المنطقة الحساسة يمد الجلد ويكسر الكولاجين والإيلاستين ، مما قد يؤدي إلى  ظهور التجاعيد.

فرك العينينفرك العينين

 

التحديق فى الشمس أو الكمبيوتر
 

التحديق في الشمس - أو حتى الهاتف أو الكمبيوتر - يجبر العضلات بين الحواجب وحول العين على الانقباض ، مما يؤدي بدوره إلى تجعد الجلد المغطى، حيث أشار الدكتور شاه إلى إنه في البداية قد تظهر التجاعيد فقط عند القيام بالتحديق، ولكن بمرور الوقت سوف ينهار الكولاجين وتصبح التجاعيد أعمق وثابتة.

التحديق فى شاشة الكمبيوترالتحديق فى شاشة الكمبيوتر

 

ارتداء العدسات اللاصقة
 

لا تسبب العدسات اللاصقة ظهور التجاعيد المبكرة، ولكن الطريقة التي يتبعها الأشخاص بإدخالها، تسبب فى ظهور التجاعيد من خلال رفع الحاجب والتحديق، ويتسبب تكرار هذه الحركة إلى تجعد الجبهة .

العدسات اللاصقةارتداء العدسات اللاصقة

 

الإفراط فى تناول السكر
 

يتسبب الإفراط فى تناول السكر فى ظهور التجاعيد المبكرة، عندما يتحد البروتين أو الدهون مع السكر في مجرى الدم،  يمكن أن يتسببوا فى تلف مركبات الكولاجين والإيلاستين ، مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد وترهل الجلد.

الإفراط فى السكرالإفراط فى السكر

 

قلة النوم
 

وجدت دراسة أن الحرمان من النوم يؤثر على ملامح الوجه مثل العينين والفم والجلد، مما يتسبب في أحمرار و تورم العين وظهور هالات سوداء أسفل العين.

قلة النومقلة النوم

 

النوم على البطن
 

أشار الدكتور شاه إلى أن النوم على البطن  وإلقاء الوجه على الوسادة طوال الليل، يؤدى إلى ظهور التجاعيد المبكرة،  فقد يلاحظ الأشخاص الذين ينامون على بطونهم  بزيادة الانتفاخ حول العين، لأن هذا الوضع يجعل من الصعب تصريف السوائل، لذلك يفضل النوم على الظهر والرأس مرتفعة.

النوم على البطنالنوم على البطن