الأربعاء 24 أبريل 2024 - 02:14 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

تفعيل مبادرة (خليك مستعد) بجامعة الفيوم

الخميس 09 أبريل 2020 02:00:00 مساءً

كتب – عاصم عبد الحميد 
فى إطار تفعيل مبادرة (خليك مستعد) التى أطلقتها وزارة التعليم العالى والبحث العلمى لطلاب الامتياز وطلاب كليات الطب بالجامعات المصرية، قام الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم، يرافقه نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور ياسر حتاتة عميد كلية الطب، بجولة تفقدية شملت مستشفى الباطنة التعليمى والمدن الجامعية وورشة إعداد أقنعة الوجه بكلية التربية النوعية. 
كما شهد رئيس الجامعة جانبا من البرنامج التدريبى الذى تنظمه كلية الطب والمستشفيات الجامعية لطلاب الامتياز بالكلية والذى يعقد على مدار يومين بحضور الدكتور محمد صفاء مدير المستشفيات الجامعية وعدد من  أعضاء هيئة التدريس والأطباء من مختلف التخصصات، وأكد شديد أن البرنامج التدريبي يهدف لإعداد أطباء الامتياز بكلية الطب للمشاركة فى جهود الدولة المصرية لمواجهة عدوى فيروس كورونا كخط ثان لجيش مصر الأبيض، مشدداً على ضرورة الاهتمام بسلامة الطاقم الطبي وتوفير كافة الإمكانيات التى تمكنهم من أداء مهامهم وحماية أنفسهم فى نفس الوقت.
وقال رئيس جامعة الفيوم لا يستطيع أحد مكافأة أفراد القطاع الطبى على المجهود الضخم الذى يقدمونه لخدمة أبناء وطنهم، داعيا كل أفراد الفريق الطبي للتحلي بالروح العالية والصبر والتجرد والإصرار وداعيًا المولى أن يحفظ مصرنا من كل شر، كما أشاد بالمجهود الذي تبذله ورشة اعداد أقنعة الوجه بكلية التربية النوعية واطمأن أيضًا على مدى جاهزية المدن الجامعية فى حال استخدامها كمستشفيات للعزل الطبي. 
وأشار د. ياسر حتاتة عميد كلية الطب، أن التدريب يهدف لإعداد صف ثان من الأطباء المدربين على كيفية التعامل مع المرضى المشتبه فى إصابتهم بالفيروس وتدريبهم للتعامل مع مرضى العناية المركزة وممارسة كافة الإجراءات المنصوص عليها فى بروتوكولات مكافحة العدوى والعزل الطبى. 
وصرح د. محمد صفاء أن المستشفيات الجامعية بالفيوم قد استكملت جميع الاستعدادات المطلوبة، حيث تم زيادة السعة السريرية لقسم العناية المركزة بواقع 35 سرير مجهزين بأحدث أجهزة التنفس الصناعى ومراقبة العلامات الحيوية بالإضافة إلى توفر جميع الأطقم الطبية والتمريضية، كما أكد عدد من أطباء الأمتياز المشاركين بالدورة على جاهزيتهم لمساعدة الأطباء العاملين كتفًا بكتف لأداء رسالتهم مشيرين إلى أن الدورة ضمت تدريب إكلينيكي وعملى على طرق المكافحة وإجراء عمليات التنفس الصناعى باستخدام أحدث أجهزة ومعدات التدريب.