الخميس 25 أبريل 2024 - 01:18 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

النيابة تستعجل نتائج فحص 7 قطع يشتبه فى أثريتها ضبطت بحوزة عاطل فى الجيزة

الأحد 31 مايو 2020 05:44:00 صباحاً

استعجلت النيابة العامة بجنوب الجيزة نتائج فحص 7 قطع أثرية تم ضبطها بحوزة متهم فى الجيزة، للوقوف على ظروف وملابسات الواقعة، والتأكد من مدى أثرية القطع المضبوطة من عدمه، وطلبت تحريات الأجهزة الأمنية التكميلية حول الواقعة؛ للوقوف على ظروفها وملابساتها.
 
أكدت معلومات وتحريات قسم شرطة سياحة وآثار سقارة بالإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، قيام أحد الأشخاص (له معلومات جنائية - مُقيم بدائرة مركز شرطة البدرشين بالجيزة)، بحيازة بعض القطع الأثرية بقصد الاتجار.
 
عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه، وعُثر بحوزته على 7 قطع يشتبه فى أثريتها (3 قطع حجرية مختلفة الأحجام والأشكال بدون نقوش، لوحة من الحجر الجيرى عليها نقوش ورسومات، تمثال صغير الحجم لشخص - رأس تمثال فرعونى صغير - جعران من الحجر) و2 طلقة خرطوش، وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.
 
وينص قانون العقوبات بموجب المادة 41 من القانون، تتضمن أن كل من حاول التنقيب عن الآثار أسفل منزله يعاقب بالسجن من سنة الـ3 سنوات، بالإضافة إلى غرامة 50 ألف جنيه.
 
وتصل العقوبة إلى السجن المؤبد حال نجاح المتهمين من خلال النبش والتنقيب فى استخراج قطع أثرية ففى هذه الحالة تقترن جريمة التنقيب بجريمة أخرى وهى الاتجار فى الآثار.