الأربعاء 24 أبريل 2024 - 02:26 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

السفير المصرى فى برلين يستلم قطعا أثرية من ألمانيا.. صور

الثلاثاء 06 أكتوبر 2020 02:05:00 مساءً

قام السفير المصرى فى برلين "خالد جلال عبد الحميد" بزيارة إلى ولاية "شمال-الراين ويستفاليا" والتى تعد إحدى أكبر المراكز الصناعية والاقتصادية فى ألمانيا وأوروبا.
 
وتضمن برنامج الزيارة مباحثات مع رئيس وزراء الولاية "أرمين لاشيت"، فضلاً عن لقاءات مع أعضاء جمعية الصداقة / المصرية الألمانية وكبار مسئولى المؤسسة الألمانية للاستثمار والتنمية، ومجموعة من كبريات الشركات الألمانية بالولاية.
 
02f2d4f0-fdfe-40fe-b1c9-a57dbfb3c7d0
وصرح السفير "خالد جلال عبد الحميد" أن رئيس وزراء ولاية شمال الراين ويستفاليا قام بتسليمه أربعة قطع أثرية، والتي كانت شرطة الولاية قد ضبطتها بحوزة تاجر آثار عام 2016، مشيداً بالتعاون القائم مع ألمانيا في مجال استرداد الآثار المصرية المهربة، والذي يأتي في إطار جهود الدولة المصرية الحثيثة والدور الذي تضطلع به وزارتا الخارجية والسياحة والآثار في مجال استعادة الآثار المصرية المهربة.
 
وأضاف أن رئيس وزراء الولاية أعرب عن سعادته البالغة لاعادة هذه القطعة الأثرية التى تعد جزءاً لا يتجزأ من التاريخ الثقافى المصرى. وقد حرصت وسائل الاعلام الألمانية على إبراز إعادة هذه القطع الأثرية لمصر.
 
 
وقد استقبل "لاشيت" السفير "خالد جلال عبد الحميد" رسمياً بديوان رئاسة وزراء الولاية حيث دعاه إلى التوقيع فى دفتر كبار الزوار. وأوضح السفير المصرى أنه استعرض خلال اللقاء جهود التحديث الجارية والمناخ الاستثمارى الجاذب في مصر، وأهمية زيادة حجم استثمارات الشركات العاملة بالولاية في مصر للاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة ولاسيما بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.
 
 
 
كما تناولت المباحثات مع "لاشيت" سبل الاستفادة من القانون الألماني للهجرة عبر إيفاد كوادر مصرية للعمل بالولاية، بالاضافة إلى تعزيز التعاون الأكاديمي والعلمي، وبحث خطط إقامة فعالية ثقافية مصرية في الولاية في أقرب وقت. ووجه السفير المصرى الدعوة لرئيس وزراء الولاية لزيارة مصر على رأس وفد اقتصادي لدراسة فرص ومجالات التعاون.