الخميس 25 أبريل 2024 - 10:15 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

أكاديمية البحث العلمى والإتحاد المصري للألعاب الإلكترونية يوقعان عقود أول حاضنة للألعاب الإلكترونية

الأحد 17 أبريل 2022 04:35:00 صباحاً

متابعة: هناء الحديدي

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، توقيع عقد تعاون مشترك بين أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والاتحاد المصري للألعاب الإلكترونية . يمثل الأكاديمية الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية ، حيث حضر نيابةً عنه الدكتور عمرو فاروق نائب رئيس الأكاديمية للتنمية التكنولوجية ، بينما يمثل الاتحاد السيد شريف عبد الباقي رئيس الأتحاد المصري للألعاب الإلكترونية. يهدف البرتوكول إنشاء أول حاضنة أعمال متخصصة في الألعاب الألكترونية. حضر مراسم التوقيع اللواء أحمد ناصر رئيس الكونفيدرالية الافريقية للاتحادات الرياضية، الدكتور عماد البنان رئيس الأتحاد المصري والعربي للرياضة للجميع ، الدكتور سونيا عبدالوهاب وكيل وزارة الشباب والرياضة، الدكتور عمرو الحداد مساعد وزير الرياضة، الدكتور محمد شديد مدير عام جمعية اتصال، محمود عبدالعزيز مدير عام الاتحادات النوعية، والقيادات التنفيذية للوزارة ، وأعضاء مجلس إدارة الأتحاد. هذا وقد صرح الدكتور عمرو فاروق نائب رئيس الأكاديمية للتنمية التكنولوجية ، أن حاضنة الألعاب الإلكترونية هي إضافة جديدة لباقة الحاضنات التكنولوجية التابعة للبرنامج القومي للحاضنات التكنولوجية "انطلاق" ، والذي تم تصنيفه من المشروعات القومية الكبرى من قبل الهيئة العامة للاستعلامات في 2018 ؛ ليصبح بذلك عدد الحاضنات التكنولوجية التابعة للأكاديمية 47 حاضنة منذ انشاء البرنامج عام 2015 حتى الآن . كما أشار إلى أن برنامج الحاضنات التكنولوجيه"انطلاق" ، يهدف إلي اكتشاف الأفكار الجديدة واحتضان أصحابها من المخترعين والمبتكرين ورواد الأعمال وطلاب السنوات النهائية في الجامعات المصرية (مشروعات التخرج) ، وتوفير البيئة المناسبة والدعم المادي والفني واللوجستي للأفكار التكنولوجية المتميزة ، حتى الوصول بها إلى شركات تكنولوجية ناشئة بغية تحويل هذه الأفكار إلى منتجات تجارية ذات قدرة تنافسية ؛ تحقيقاً لهدف الاقتصاد المعرفي. وعن برنامج "انطلاق" قال فاروق انه قد تم مراعاه توزيع الحاضنات على ربوع مصر المختلفة ؛ لتخدم أكبر قاعدة من المستفيدين، لافتاً أن عدد الشركات الناشئة التي تم احتضناها في برنامج الحاضنات التكنولوجيه التابع للأكاديمية بلغ 182 شركة، وتم تخريج 151 شركة، وخلق أكثر من 1000 فرصة عمل للشباب، وبلغ إجمالى التمويل على الحاضنات 120 مليون جنيه. من جانبه أعرب الصحفي شريف عبد الباقي رئيس الأتحاد المصرى للألعاب الإلكترونية عن سعادته بحصول الأتحاد على تمويل حاضنة الألعاب الإلكترونية من خلال نافذة برنامج "انطلاق" التابع لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ، مؤكداً أن الإتحاد المصري للألعاب الإلكترونية دائماً ما يضع نصب أعينه ضرورة أن يكون هناك لعبات مصرية في هذا المجال الحيوي الذى يجذب عشرات الملايين من شباب مصر ، ومليارت من شباب العالم ، والذي اصبح صناعة تتعدى ٢٠٠ مليار دولار سنوياً وتحقق معدلات نمو متسارعة ، خاصة بعد انتشار الصناعات المرتبطة بتكنولوجيا الواقع الإفتراضي ، وكذلك صناعات الهاتف المحمول ، الذي أصبح بمثابة منصات لممارسة هذه الألعاب الرياضية والذهبية ، و أصبح لها استخدامات في مجال التعليم والتعلم وتوصيل الرسائل والحفاظ على الهوية الثقافية والعلمية للمجتمعات والشعوب. واضاف عبد الباقي أن الأتحاد المصري للألعاب الإلكترونية من خلال حاضنة الأعمال سوف يعمل على برمجة وتطوير لعبات رياضية إلكترونية من خلال الأجهزة الرقمية ، وبالتعاون مع الإتحادات الرياضية ؛ لتكون بمثابة إحدى أدوات نشر هذه الألعاب البدنية وتعاليم مبادىء وقوانين وفنون هذه الألعاب لدى قطاعات الشباب والنشىء وجذبهم لممارسة الرياضة بدنياً وذهنياً. كما سيتم جذب شباب ورواد الأعمال والشركات الناشئة في مجال الألعاب الإلكترونية إلى الحاضنة ودعم مشروعاتهم فنياً وتسويقياً ؛ لفتح آفاق العمل لهم فى هذه الصناعة الإستراتيجية ، وانه شارك الإتحاد من النواحي الفنية والتكنولوجية الجمعية المصرية للإلكترونيات والإتصالات والبرمجيات (اتصال) والتي تمثل تحالف مؤسسات المجتمع المدنى بهذه الصناعة، والتى تمتلك الخبرات البشرية والفنية في مجال الحاضنات.