الجمعة 29 مارس 2024 - 06:31 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

شركة أمركية تستثمر في صلالة العُمانية بـ29 مليون ريال

الأربعاء 27 يوليو 2022 01:57:00 مساءً

وقّعت المنطقة الحرة بصلالة واﻟﺸﺮﻛﺔ اﻷﻣﺮﯾﻜﯿﺔ اﻟﻤﺘﻘﺪﻣﺔ ﻟﻠﺼﻨﺎﻋﺎت على اتفاقية حق الانتفاع لإنشاء مصنع لإنتاج وتصنيع الألواح الشمسية الكهروضوئية بالمنطقة بحجم استثمار يبلغ 29 مليون ريال عُماني.
تهدف الاتفاقية إلى إنشاء مصنع لتصنيع وإنتاج الألواح الشمسية الكهروضوئية بقدرة (200) مليون واط سنويًّا، يولّد الواحد منها (390) واط من الكهرباء بمساحة إجمالية للمصنع تبلغ (10) آلاف متر مربع .
تأتي الاتفاقية لتعزيز الاستثمار في قطاع التصنيع في الطاقة الشمسية، وتنويع الاستثمارات الصناعية بالمنطقة الحرة بصلالة، إضافةً إلى تمكين التكامل مع الجهات الحكومية ذات العلاقة والقطاع الخاص ممثلا بالمستثمرين المصنعين لدعم الصناعات المتعلقة بالطاقة المتجددة والمستدامة في جميع أنحاء سلطنة عُمان .
يذكر أن سلطنة عُمان تتجه في إطار رؤيتها 2040 إلى بناء قطاع طاقة متجددة مستدامة يدعم نموها الاقتصادي، خاصةً مع تمتُّعها بالعوامل الجغرافية والمناخية الملائمة للاستفادة من مصادر الطاقة المتجددة، وهو ما يتطلب تكاملًا صناعيًّا يدعم بناء هذا القطاع الواعد من خلال جذب الاستثمارات، وتشجيع الشراكات بين القطاعين الحكومي والخاص.
وقال ياسر بن حمود الخنشلي، الرئيس التنفيذي بالشركة الأمريكية المتقدمة للصناعات إن وجود مصنع إنتاج وتصنيع الألواح الشمسية في المنطقة الحرة بصلالة بالتحديد يحمل بُعدًا استراتيجيًّا خاصةً مع قربها من ميناء صلالة، بالإضافة إلى توفُّر الخدمات الأساسية واللوجستية والبنية الأساسية بالمنطقة الحرة وقربها من الأسواق المستوردة والمصدرة في مجال تصنيع خلايا وألواح الطاقة الشمسية.