الثلاثاء 31 يناير 2023 - 01:08 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
الدكتور عادل خميس استاذ جراحة العظام مع د. ياسر طنطاوي
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
لحظة تكريم دكتور ياسر طنطاوي واستلامه شهادة شكر وتقدير من اتحاد الكتاب
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

محافظ الفيوم يتفقد أعمال قافلة كلية طب أسنان القصر العينى بقرية الشواشنة

الخميس 08 ديسمبر 2022 07:59:00 مساءً

كتب - عاصم عبد الحميد
تفقد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، يرافقه الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والدكتور محمد التوني معاون المحافظ، أعمال قافلة كلية طب أسنان جامعة القاهرة، بالمركز الطبي المتميز للأم والطفل بقرية الشواشنة التابعة لمركز يوسف الصديق، بالتنسيق مع المحافظة ومؤسسة "حياة كريمة"، لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمترددين على القافلة من أهالي القرية والقرى المجاورة لها بالمجان، في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".
جاء ذلك بحضور، الدكتور هشام عبد الحكم عميد كلية طب الأسنان بجامعة القاهرة، والدكتورة شيرين عادل وكيل الكلية، والدكتور محمد خليفة مدير القوافل الطبية بالكلية، والدكتور حاتم جمال وكيل وزارة الصحة بالفيوم، والدكتور عماد عادل عبدالعاطي المدير التنفيذي لمؤسسة "حياة كريمة" بالفيوم، والدكتور أحمد ثابت رئيس مركز ومدينة يوسف الصديق.
تضم القافلة الطبية تخصصات علاج اللثة، وخلع وحشو الأسنان، وتنظيف الجير وتبييض الأسنان، وتصاحبها ندوات تثقيفية وتوعوية حول طرق العناية بصحة الفم والأسنان وكيفية الوقاية من أمراض الفم والأسنان وطرق علاجها في مراحلها المبكرة.
وتابع محافظ الفيوم، أقسام القافلة المختلفة، واطمأن على سير عملها، وناقش المترددين عليها حول كافة الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة لهم، معرباً عن شكره وتقديره لجميع القائمين علي تنظيم القافلة، من كلية طب الاسنان القصر العيني، مؤكداً حرص المحافظة على توفير كافة سبل الدعم والتيسيرات اللازمة، لتقدم القافلة خدماتها على الوجه الأكمل وتحقق مستهدفاتها المرجوة.
وأكد المحافظ، أن المحافظة تبذل قصارى جهدها في تنظيم القوافل الطبية المجانية، بالتنسيق بين مختلف الجهات المتخصصة، للتيسير على المرضى وتخفيف الأعباء عن كاهلهم، مشيراً إلى أهمية التوسع في تنظيم العديد من القوافل لتشمل كافة القطاعات ومختلف الفئات، وزيادة عدد تخصصاتها لتحقيق أكبر استفادة للمواطنين، لحين الانتهاء من من الوحدات الصحية والمراكز الطبية الجارى إنشاؤها من خلال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".
ومن جهته، قدم عميد كلية طب الأسنان القصر العينى بجامعة القاهرة، الشكر لمحافظ الفيوم، لما قدمه من دعم وتيسير لتنظيم هذه القافلة للكشف المجاني على أمراض الأسنان، ونقل الحالات المرضية المتقدمة منها لفرع الكلية بمستشفى الشيخ زايد، مشيرا إلى أن القافلة تمارس عملها منذ الصباح الباكر وستستمر لاخر حالة للمترددين عليها على مدار اليوم، وصرف الأدوية لهم.
وأضاف، أن كلية طب الأسنان بجامعة القاهرة تقوم بدورها المجتمعي من خلال هذه القوافل، بإشراف من الدكتور محمد عثمان خشت رئيس جامعة القاهرة، والدكتور محمد سامي عبدالصادق نائب رئيس الحامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة.
على هامش فعاليات القافلة، تفقد محافظ الفيوم ومرافقوه، الأعمال الإنشائية للوحدة الصحية الجديدة بالشواشنة، على مساحة ١٢٠٠ متر مربع، بتكلفة ٤٠ مليون جنيه، موجها بتكثيف الأعمال للانتهاء منها تبعا للجداول الزمنية المقررة لدخولها الخدمة.