الجمعة 19 أبريل 2024 - 05:27 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

جبل ساليف بفرنسا يجسد سحر الطبيعة

الأحد 07 سبتمبر 2014 10:50:00 مساءً

يمكن للصعود إلى جبل سليف أن يستقل الزائر التلفريك الصاعد أو أن يتسلق الصخور التي تتكون من الأحجار الكلسية وهذا الجبل يقع على الحدود الفرنسية ويعد هذا المكان منتجعا مناسبا لقضاء الإجازة الصيفية وتقع مواجهة له الكنيسة البروتستانتية.
منتجع مونيتور Monnetier
 
الطريق الذي يمر خلال الوادي يقود بعد ثلاثة كيلو مترات إلى منتجع مونتير الصحي الذي يقع في صدع بين سليف الكبير والصغير وهو يستغرق ما يقرب من نصف الساعة تسلقا إلى قمة سليف الصغير ويمكن للذاهب حينها التمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة.وفوق منتجع مونتير في الجهة اليمنى توجد المحطة العليا للتلفريك مع مجموعة مطاعم ومنظر رائع لجنيف وبحيرتها وجورا.
ساليف الكبير Grand Salève
 
يقع جبل ساليف الكبير على مسافة كيلو متر من منتجع مونتير عن طريق متفرع على اليمين ومن هناك يمكن التمتع بمنظر رائع لسلسة جبال بلانك تشين وبحيرة جينيف وجورا.
بركان بيتون الكبير Grand Piton to Geneva
 
الطريق إلى المنحدر الخاص بجبل سليف الكبير إلى منتزه كروازيت مع طرق تقود إلى الأسفل إلى كولونيي على اليمين وموراز على الشمال ومرورا ببركان بيتون الكبير الذي يعد أعلى نقطة في سلسلة سليف وبعد ذلك الاتجاه نزولا مع كثير من المنحدرات وعلى الطريق من أنيسي إلى جنيف ثم شمالا في الطريق إلى جبل سيون عبر ممر صغير.