الثلاثاء 31 يناير 2023 - 02:36 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
الدكتور عادل خميس استاذ جراحة العظام مع د. ياسر طنطاوي
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
لحظة تكريم دكتور ياسر طنطاوي واستلامه شهادة شكر وتقدير من اتحاد الكتاب
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

أسرة الشيخ الشعراوي تقرر مقاضاة ماجدة خير الله بعد إساءتها للراحل

الخميس 05 يناير 2023 07:21:00 مساءً

قررت أسرة الشيخ محمد متولي الشعراوي، اتخاذ الإجراء القانونية ضد الناقدة ماجدة خير الله، بشأن تصريحاتها الأخيرة وإساءتها للراحل، بعد الإعلان عن تقديم سيرته على المسرح القومي.
 
وقالت زوجة  محمد الشعراوي حفيد الشعراوي،: كل واحد عايز يعمل تريند يتكلم عن الشعراوي، وأي حد الأضواء راحت من عليه يجيب سيرته لأن الناس كلها بتحبه وبيدفعوا عنه.
 
وأشارت، إلى أن أسرة الراحل قررت تكليف المحامي سمير صبري برفع دعوى قضائية على الناقدة ماجدة خير الله، مثلما تقدموا ببلاغ ضد الناقد طارق الشناوي لإساءته للراحل أيضًا.
 
وقالت زوجة حفيد الشعراوي عن تصريحات ماجدة خير الله بشأن أنه كان يمتلك ثروة كبيرة وتاجر بالدين: الراحل معروف مصدر فلوسه وكان بيتقي الله، مشيرة إلى أن الراحل تنازل عن حقوقه في الإذاعة والتلفزيون لمصر، وبنى معهدًا دينيًّا ومسجدًا، وأنشأ جمعية خيرية في السيدة نفسية وبنى مستشفى، ومجمعًا خيريًّا.
 
 
وأضافت: الفلوس اللي عملها كرم من عند ربنا، متسائلة: هل هو جمع  الفلوس دي من الحرام ولا المخدرات، ما في تراث الشيخ عبد الباسط وغيره بياخد فلوس من الكتب هل دول كمان تاجروا بالدين.
 
ماجدة خير الله تنتقد الشيخ الشعراوي
وكانت الناقدة ماجدة خير الله، كشفت رأيها في تقديم سيرة الشيخ الشعراوي على المسرح القومي، وقالت  فيه ناس أكثر أهمية بكثير منه وقدموا للمجتمع أشياء مفيدة مثل يوسف إدريس ويحيى حقي، ليه نقدس الناس دي، مع إن فيه علماء ومفكرين وأدباء وأصحاب فكر ورجال وطنيين قدموا أرواحهم فداء للوطن، مصر مليانة على مدار تاريخها.
 
وتابعت: الشعراوي لم يفد المجتمع وليس رجلًا تنويريًا، مردفة: الشعراوي كان رافضًا للعلم، وعمل فتنة بين المسلم والمسيحي، وحقق ثروات مرعبة، فاللي عمله الشعراوي وغيره من بعض رجال الدين تجارة بالدين، مش ناس ضحوا لكنهم أخدوا مكانة أكتر من الأنبياء، ليه يقدسوا هذا الشحص وغيره كأنهم أنبياء ومتقدرش تتكلم كلمة عنه مهما كانت حقيقية أو موضوعية.