الأحد 14 أبريل 2024 - 02:56 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

افتتاح معرض "بهجة رمضان " لجمعية هي والمستقبل تزامناً مع اليوم العالمي للمرأة

الخميس 09 مارس 2023 10:34:00 صباحاً

هناء الحديدي_ الدقهلية 
افتتحت النائب د نسرين عمر عضو مجلس النواب ورئيس مجلس إدارة  جمعية هي و المستقبل الخيرية معرض "فرحة رمضان" ،  المقام بنادي الحوار الرياضي بالمنصورة يومي الأربعاء والخميس 8 و9 مارس، تحت رعاية المحاسب إيهاب صفوت فودة رئيس مجلس إدارة النادي .
 يضم المعرض تشكيلة كبيرة ومتنوعة من المشغولات والحرف اليدوية والصناعات المختلفة التي صنعتها المتدربات خلال الدورات التدريبية التي أقيمت لهن ؛ دعما لأهداف الجمعية ، ونشرا لثقافة المشروعات المتناهية الصغر و تمكينا للمرأة المصرية و استعداداً لأجواء الشهر الفضيل . 
هذا وعلى هامش المعرض تواجد فريق شبكة تثقيف الاقران y_peer وفق بروتوكول التعاون مع الجمعية ؛ لعمل توعية في مجال الصحة الانجابية والمشكلة السكانية و الاهتمام بصحة المراة .
من جانبها صرحت "عمر " عضو لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة و المتناهية الصغر أن المعرض جاء تماشياً مع الخطة الإستراتيجية لتمكين المرأة المصرية ٢٠٣٠ ،  وإهتماما بالبعد الإقتصادي للمرأة ، حيث يتم تنسيق عدة دورات تدريبية للسيدات والفتيات  بهدف التوسع في مجال العمل المجتمعي الخيري ، وسعياً لإيجاد حلولا أكثر مرونة وواقعية ؛ لتمكين ودعم المرأة في المراحل  العمرية المختلفة  تدريبها  لتستطيع من خلالها إقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر ، تمكنها من زيادة دخل أسرتها وفي نفس الوقت تتناسب مع ظروفها الأسرية والصحية .
هذا وتقوم الجمعية بمتابعة المتدربات وتسويق منتجاتهن ومساعدتهن في بيعها بدون تحصيل أي مقابل مادي منهن ، كما تقدم لهن بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الدعم والمشورة والإرشاد ودراسات الجدوى ، إلى جانب الإعلان عن الدورات التدريبية تباعاً وتوثيقها بالصور ؛ لتشجيع المتدربات على ماحققنه من إنجاز وجعلهن قدوة يحتذى بهن بين أقرانهن .
وتستعد النائب د. نسرين صلاح عمر عضو لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة و المتناهية الصغر بمناسبة الإحتفال باليوم العالمي للمرأة الذي يوافق ٨ مارس 2023 ، و تحت شعار ’الرقمنة للجميع : الإبتكار والتكنولوجيا من أجل المساواة بين الجنسين " ، بتنسيق فريق من الزملاء و الزميلات تحت مسمى خبيرات المستقبل في تخصصات علمية متعددة ؛ لاستقبال أفكار ابتكارية في مجال الصناعات الصغيرة و الزراعة و التكنولوجيا ، من الفتيات اللاتي يتقدمن الى الجمعية ، وسيتم دعمهن من خلال مستثمرين و أيضاً من جانب جهاز تنمية المشروعات بالدقهلية بعد مراجعة المشروعات التنموية المقدمة منهن  .