الأحد 25 فبراير 2024 - 07:42 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

بمشاركة المملكة.. بدء أعمال الدورة الـ 49 لمؤتمر العمل العربي في القاهرة

الأربعاء 24 مايو 2023 07:45:00 مساءً

بدأت في القاهرة اليوم أعمال الدورة الـ 49 لمؤتمر العمل العربي، بمشاركة أصحاب المعالي وزراء العمل ورؤساء وأعضاء الوفود من منظمات أصحاب العمل والاتحادات العمالية في 21 دولة عربية، وممثلي الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، والمنظمات العربية والدولية.
 
ورأس وفد المملكة في الاجتماع معالي نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للعمل الدكتور عبدالله بن ناصر أبوثنين.
 
وشهدت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر فيلماً تسجيلياً عن أنشطة منظمة العمل العربية حول قضايا العمل والعمال، والإنجازات التي تمت خلال العام المنصرم.
 
والقى معالي وزير القوى العاملة المصري حسن شحاته كلمة افتتاحية، أعرب فيها عن ضرورة إعطاء العمل العربي المشترك أولوية، ليكون نموذجاً مشرفاً لحضارة عريقة قادرة على الاستمرار في بناء المستقبل، مؤكداً ضرورة الإسراع لتحقيق التكامل الاقتصادي العربي والتحرك نحو وحدة الصف في سبيل النهوض والتطور والمعرفة والإبداع والابتكار، راجياً بأن يخرج المؤتمر بتوصيات من شأنها الإسهام في النهوض بمنظومة الحوار الاجتماعي لدى الدول العربية، لتواكب مستوى التحديات التي تفرضها الظواهر المستجدة في سوق العمل العربي والدولي.
 
بدوره ألقى معالي الدكتور أبوثنين كلمة خلال الجلسة العامة للمؤتمر، أوضح فيها أهمية مضاعفة الجهود لتخفيف وتقليص تبعات التحديات التي تشهدها أسواق العمل في ضوء التحولات الاقتصادية والتقنية المتسارعة.
 
ونوه بالاختيار الموفق لمدير عام المنظمة لموضوع تقرير هذا العام حول "الحوار الاجتماعي بين تحديات الحاضر وآفاق المستقبل"، وأهمية الحوار الاجتماعي في تطوير سياسات سوق العمل، مؤكداً حرص منظومة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على تعزيز الحوار الاجتماعي والارتقاء به، وإطلاقها لأكثر من 12 حوارًا اجتماعيا سنويًا بين أطراف الإنتاج، إضافة إلى أكثر من 100 ورشة عمل متخصصة في مواضيع سوق العمل، مشيراً إلى عدد من المبادرات الداعمة للحوار الاجتماعي بالتشارك مع مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني.
 
ومن المقرر أن يناقش المشاركون في المؤتمر الذى تستمر فعالياته حتى 29 مايو الجاري، تقرير المدير العام للمنظمة بعنوان: "الحوار الاجتماعي بين تحديات الحاضر وآفاق المستقبل "، وكذلك بعض القضايا التي تخص العمل العربي، والملفات التنظيمية الخاصة بآليات عمل المنظمة، إضافة إلى مناقشة الترتيب والتنسيق للمشاركة العربية في فعاليات مؤتمر العمل الدولي الذي تنظمه منظمة العمل الدولية التابعة للأمم المتحدة، المُقرر انعقاده في جنيف خلال الفترة من 5 حتى 16 يونيو المقبل.
 
يذكر أن منظمة العمل العربية، هي إحدى منظمات جامعة الدول العربية، وأُنشئت عام 1965م، وتُعد أول منظمة عربية متخصصة تعنى بشؤون العمل والعمال على صعيد الوطن العربي.