الخميس 25 أبريل 2024 - 12:28 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

البرلمانية د نسرين عمر تحتفل بتخريج دفعة جديدة من متدربات عربة التدريب المتنقلة في محطتها الثانية "

الخميس 01 يونيو 2023 06:22:00 مساءً

هناء الحديدي _ الدقهلية 
أقامت جمعية هي والمستقبل الخيرية بالمنصورة برئاسة د. نسرين صلاح عمر عضو لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، احتفالية تكريم المتدربات بمبادرة "مهنتك مستقبلك " ، بالتعاون مع جمعية شباب الخير بمحلة دمنة مركز المنصورة ، حيث تم توزيع شهادات اجتياز الدورة التدريبية معتمدة من القوى العاملة ، وتوزيع 6 شنط مستلزمات للسباكة و الكهرباء  على المتميزين منهم " تبرعت بها النائبة " ؛ لتحفيزهم ومساعدتهم على الانخراط في سوق العمل بما يتطلبه من مهارات في هذه المجالات التدريبية .
حضر الحفل السكرتير العام للمحافظة اللواء أيمن الشريف ، المستشار ياسر سعيد وكيل وزارة القوى العاملة بالدقهلية ، الاستاذ احمد حجازي رئيس مركز ومدينة محلة دمنة ، رائد العمل الخدمي والمجتمعي المهندس محب السعيد الغرباوي ، ا. كمال الغرباوي ، د. أحمد إبراهيم نائب مدير جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالدقهلية ومسؤول الخدمات بالجهاز ، ا. حسن عبيدة رئيس مجلس إدارة جمعية شباب الخير بمحلة دمنة ، ا. محمد عبد السلام الديب ، الأستاذ محسن شبانة مشرف القوى العاملة على التدريب ، والمدربة ا. هند حسين ، فريق شباب تثقيف الاقران Y_PEER بجمعية هي والمستقبل .
يذكر أن هذا الحفل هو الثاني من نوعه بعد تكريم المتدربات بالمحطة الأولى للعربة المتنقلة في قرية برق العز ، وفق بروتوكول التعاون الذي عقده كلا من النائب د نسرين صلاح عمر ، والمستشار ياسر السعيد وكيل وزارة القوى العاملة بالدقهلية يوم 28 نوفمبر  والتنسيق معا للإستفادة من خدمات سيارة التدريب المتنقلة ، لعددا من قرى مركز المنصورة .
 هذا وتحرص النائب د نسرين صلاح عمر ، بالتمكين الإقتصادي للشباب والسيدات ، وضرورة الإتجاه للتدريب التحويلي ، ومساعدتهم في عمل مشاريع صغيرة بعد تدريبهم و اكتسابهم المهارات اللازمة لخلق فرص عمل غير تقليدية لديهن ؛  تماشياً مع الخطة الإستراتيجية لتمكين المرأة المصرية ٢٠٣٠ ، و اهتماماً بالبعد الإقتصادي للمراة ، بهدف التوسع في مجال العمل المجتمعي الخيري .
 هذا إلى جانب السعي في إيجاد حلولا أكثر مرونة وواقعية ؛ لتمكين ودعم المرأة في جميع مراحلها العمرية ، وتعليمها طرق متنوعة تستطيع من خلالها إقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر ، تمكنها من زيادة دخل أسرتها وفي نفس الوقت تتناسب مع ظروفها الأسرية والصحية وتمكنها من النجاح وتحقيق الهدف المنشود دون الغياب عن منزلها أو التقصير في رعاية أطفالها .