الخميس 28 مارس 2024 - 10:54 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

الأرصاد تحذر من أجواء شديدة الحرارة

الخميس 01 يونيو 2023 07:16:00 مساءً

تحذير الهيئة العامة للأرصاد الجوية من ارتفاع كبير فى درجات الحرارة خلال 48 ساعة القادمة، حيث تكون الأجواء شديدة الحرارة على الأنحاء كافة ومن المتوقع أن تتجاوز درجات الحرارة حاجز 40 درجة على بعض المناطق كما ترتفع درجات الحرارة ليلا

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن طقس اليوم سيكون معتدل الحرارة صباحا، شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار على السواحل الشمالية الشرقية، بينما يكون معتدل الحرارة ليلا على الأنحاء كافة.
 
وتنشط الرياح على الأنحاء  كافة بتكون مثيرة للرمال والاتربة على الصحراء الغربية والقاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الغربية ومدن القناه وشمال الصعيد.
 
وتوجد أيضا فرص لسقوط أمطار خفيفة وتكون رعدية احيانا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية والوجه البحري، قد تمتد خفيفة إلى مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.
 
ووجهت هيئة الأرصاد الجوية تحذيرا للمواطنين بعدم التعرض للأشعة الشمس المباشرة خلال ساعات النهار، كما يفضل الأكثار من شرب السوائل الباردة وارتداء قبعة واقية من أشعة الشمس.
 
 
ويتوقع أن يشهد اليوم نشاط مثيرة للرمال والأتربة على أغلب أنحاء الجمهورية، وفرص أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على الوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية، وفرص ضعيفة لأمطار خفيفة على القاهرة الكبرى.
 
 
وبالنسبة لحالة البحرين الأحمر والمتوسط، البحر المتوسط حالته معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من مترين إلى 2.5 متر والرياح السطحية جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية، أما حالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة، مع ارتفاع الموج من 1.25 إلى 1.75 والرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية شرقية.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة، المتوقعة للساعات القليلة المقبلة القاهرة العظمى 40 درجة والصغرى 27 درجة، والإسكندرية العظمى 37 والصغرى 25 درجة، ومطروح العظمى 32 درجة والصغرى 23 درجة، وسوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 26 درجة، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 27 درجة، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 28 درجة.