السبت 15 يونيو 2024 - 12:32 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

مصر الخير تحتفل بتخريج دفعه جديدة من مختبر مصر الخير لبناء قدرات المنظمات الأهلية بالدقهلية ودمياط

الأربعاء 23 أغسطس 2023 04:59:00 مساءً

هناء الحديدي _ الدقهلية
قام قطاع تطوير الجمعيات الأهلية بمصر الخير بتنظيم حفل تخرج  بنقابة الاطباء البيطرين بالمنصورة لعدد (  17 ) جمعية استراتيجية من محافظتي الدقهلية ودمياط من مختبر  مصر الخير لبناء قدرات  المنظمات الأهلية التابع للمركز العربي للعمل الاهلي ، بحضور الدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن بالدقهلية ،  المستشار زاهر مصطفى زاهر رئيس الإتحاد الاقليمي للجمعيات و المؤسسات الأهلية ، ومن مؤسسة مصر الخير الدكتور محمد ممدوح رئيس قطاع تطوير الجمعيات الأهلية ، والأستاذ حسن مسلم مدير مكتب الدقهلية.
جاء ذلك في إطار توجيهات وزير التضامن الاجتماعي ، ودعم مؤسسة مصر الخير للجمعيات الأهلية الشريكة لها في تفعيل تطوير الأداء المؤسسي للجمعيات ؛ لتقديم أفضل خدمة وفقا لأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030. 
هذا وقد استغرق العمل مع تلك الجمعيات من 6 إلى 12شهرا ، طبقا للخطط التي تم اعتمادها لعملية بناء القدرات المؤسسية لكل جمعية على حدة .
الجدير بالذكر بأن الجمعيات الأهلية الشريكة لمؤسسة مصر الخير  المنضمة لمختبر تطوير الأداء المؤسسي ، تم تعرضها للتطوير وفقاً لمنهجية ومراحل علمية للتطوير ، تبدأ بالتقييم المؤسسي القبلي للجمعية ؛ لتحديد الفجوات المؤسسية ، ثم تصميم خطة التطوير المؤسسي بالمشاركة ، ثم تنفيذ الخطة والتي قد تستغرق عام ، ثم إجراء التقييم البعيد بعد ذلك لقياس مردود التدخلات ،  وفي حالة اجتياز الجمعية لمعدل نمو متفق عليه ، يتم تخريج الجمعية من المختبر وإصدار شهادة لها بالتخرج . 
هذا وقد قامت الجمعيات الشريكة خلال فعاليات حفل التخرج ، باستعراض قصص النجاح نتيجة للتطوير المؤسسي الذي تم تنفيذه معهم ، بالإضافة إلى فتح النقاش حول مستقبل الشراكة بين الجمعيات ومؤسسة مصر الخير .