السبت 20 يوليو 2024 - 01:39 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

البنوك تتعاون مع شركات التأمين لتعزيز قروض مشروعات «SMEs»

الأحد 12 نوفمبر 2023 05:48:00 مساءً

في الأونة الأخيرة، كثّف القطاع المصرفى المصرى تعاقداته مع شركات التأمين المحلية لتغطية مخاطر عدم السداد للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر «SMEs»، بجميع قطاعات النشاط الاقتصادى مثل الزراعى، والصناعى، والتجارى، والخدمى، وذلك ضمن تحركات لزيادة أحجام التمويلات الممنوحة من قبل البنوك لعملاء القطاع.

البنوك العاملة في السوق المصرية تعمل على تعزيز حصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر من إجمالى القروض لتصل إلى 25% بنهاية العام الحالى وفق تعليمات البنك المركزى..
 
خبراء مصرفيون أكدوا أن التأمين ضد مخاطر عدم السداد يعزز الجدارة الائتمانية لعملاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ويجعل بمقدورهم النفاذ إلى حزم تمويلية أكبر من جانب القطاع المصرفى.
 
أضافوا أن نسب التعثر في محافظ القروض لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ستتراجع في عدد كبير من البنوك خلال الفترات المقبلة نتيجة عقد الاتفاق مع شركات التأمين، لأنه سيغطى حوالى 90% من المخاطر التمويلية.
 
في هذا السياق، قال طارق حسن، رئيس مجموعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة في البنك الأهلى المصرى، إن التعاقد مع الجمعية المصرية للتأمين التعاونى يتضمن العديد من التيسيرات والتعديلات التي تمت إضافتها بما يتناسب مع التطورات التي طرأت على السوق، إذ يشمل تغطية مخاطر عدم السداد للائتمان المقدم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بكافة قطاعات النشاط الاقتصادى، الزراعى، الصناعى، التجارى، والخدمى لجميع الكيانات القانونية سواء الأفراد أو الشركات أو المهن الحرة.
 
حسن أضاف أن الحد الأقصى لتغطية مخاطر عدم السداد للائتمان المقدم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر 108 ملايين جنيه للعميل الواحد والذى يعد من أكبر قيم التغطية التأمينية في سوق التأمين المصرى خلال الفترة الحالية.
 
وأوضح أن الجمعية توفر تغطية مخاطر عدم السداد للمشروعات التي تثبت الدراسة جدواها الاقتصادية ويستلزم مثل هذا النوع من التغطية التأمينية الحصول على التمويل المطلوب.