الخميس 25 أبريل 2024 - 04:07 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

غرف التجارة العربية: القطاع الاستثماري في سلطنة عمان قطاع واعد

الأحد 02 أكتوبر 2016 10:40:00 صباحاً

أجمع مسؤولون في غرف التجارة والصناعة العربية  على ان البيئة الاستثمارية في سلطنة عمان تعد بيئة واعدة وجاذبة للاستثمار في ظل الاستقرار السياسي والاجتماعي ووجود البنية الاساسية القوية وبما تزخر به من موارد طبيعية وموقع جغرافي.
نقلت وكالة الانباء العمانية تصريحاتهم أكدوا فيها ان حكومة السلطنة هيأت المناخ المناسب والمشجع للاستقطاب محليا وخارجيا من خلال توفير حزم من الحوافز والتسهيلات وإقرار مجموعة من القوانين والتشريعات المنظمة والمحفزة لنمو وازدهار وضمان الاستثمارات وهيأت الكوادر البشرية الوطنية المؤهلة، كما شرعت السلطنة للترويج لمجموعة من البرامج الاستثمارية الوطنية كالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم ومنطقة صحار الصناعية الكبرى وميناء صلالة ومنطقته الحرة والفرص الاستثمارية في مختلف المحافظات مثل الصناعات التحويلية وتقنية المعلومات والصناعة المعرفية والسياحة والاستزراع السمكي والخدمات.
وقال الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الزامل رئيس مجلس ادارة مجموعة الزامل من السعودية ان " السلطنة قادمة على مستقبل واعد بما تملكه من مقومات تتمثل في موارد بشرية عمانية مؤهلة تعمل في كل المجالات وموقع استراتيجي وموارد طبيعة ومناخ استثماري جاذب وواعد خاصة في القطاع اللوجستي وقطاعات اخرى من بينها السياحة والصناعة.
واضاف ان " ميناء الدقم بموقعه الاستراتيجي على اهم خطوط الملاحة الدولية وامكانياته في استقطاب سفن الحاويات العملاقة وربطه بسكة الحديد الخليجية المقترحة ومقوماته الاستثمارية سيشكل قاعدة رئيسية لاستقطاب المشاريع اللوجستية من مستودعات وخدمات وغيرها وسيفتح قاعدة للصناعات التكميلية  للصناعات القائمة في دول مجلس التعاون الخليجي" .
 
وقال عبدالوهاب محمد الوزان نائب رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة الكويت ان هناك فرصا استثمارية جيدة ومثمرة  في السلطنة، مشيرا الى موانيها الاستراتيجية  التي تقع على مفاصل الخطوط التجارية العالمية وعلى دول المنطقة الاستفادة منها.
 
من جانبها قالت  هند بنت سلمان ال خليفة عضو مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة البحرين رئيس لجنة الشأن العام بالغرفة ان السلطنة تمتلك موارد كثيرة تجذب المستثمرين من جميع انحاء العالم، مشيدة بالجهود التي تبذلها حكومة السلطنة وتهيئتها للمناخ لاستقطاب الاستثمارات في العديد من المجالات والمقومات الاخرى من موانئ ومناطق صناعية قريبة من موانئ التصدير وخطوط النقل والتجارة.
 
وقال رونالد جبور رئيس غرفة التجارة والصناعة الاسترالية العربية ان هناك صدى إيجابيا للسلطنة في استراليا ونموا مستمرا في مستوى التبادل التجاري" مشيرا الى ان السلطنة تعد بيئة ايجابية للتجارة والاستثمار بما يتوفر لديها من استقرار سياسي واجتماعي وأمني وفرص للنمو ومجالات عديدة وواعدة يمكن الاستثمار فيها مثل قطاعات التعليم والسياحة والبنية الاساسية والمناطق الحرة.