السبت 15 يونيو 2024 - 12:54 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

جامعة المنصورة تكرم طلابها الوافدين المتميزين عمليا وبحثيا ومجتمعيا

الأربعاء 15 نوفمبر 2023 06:22:00 مساءً

هناء الحديدي _ الدقهلية 
كرمت جامعة المنصورة اليوم الثلاثاء الموافق 14 نوفمبر 2023 ، عدداً من الطلاب الوافدين المتميزين عمليًا وبحثيًا ومجتمعيًا خلال فعاليات " اليوم التعريفي للطلاب الوافدين بالجامعة" الذي تنظمه إدارة الوافدين بجامعة المنصورة بقاعة المؤتمرات بمبنى الإدارة العامة للجامعة .
حضر الإحتفال الأستاذ الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة ، الأستاذ الدكتور محمد عطية البيومي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، الأستاذ الدكتور طارق غلوش نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث  ، الدكتور أحمد أنور العدل المشرف العام على إدارة الوافدين بالجامعة ، ا. سحر العراقي مدير إدارة الوافدين بالجامعة ، د. خلود راشد مطر المستشار الثقافي لسفارة مملكة البحرين  ، د. محمد العبادي المستشار الثقافي بسفارة جمهورية اليمن ، د. منصور الخثلان الملحق الثقافي بسفارة المملكة العربية السعودية، د. عبد الرحمن عبد الله الرجعان الملحق الثقافي بسفارة دولة الكويت ، د .اسماعيل الهادي الملحق الثقافي والأكاديمي بسفارة دولة ليبيا، د . سليم التلولي مسئول شؤون الجامعات والأنشطة الطلابية بسفارة فلسطين .
من جانبه أكد ا.د. شريف يوسف خاطر  أن أغلى ما تمتلكه جامعة المنصورة هو شهادة طلابها بالجامعة ؛ لأن هذا هو الدافع الحقيقي لاستكمال المسيرة  في ضوء اهتمام الدولة المصرية على جميع مستوياتها بملف الطلاب الوافدين بمراحلها " الليسانس ، البكالوريوس ، الدراسات العليا " ،  باعتبارهم أحد أهم العناصر لقوة مصر الناعمة في الخارج ، حيث تحرص الجامعة على أن يكون الطالب سفيرا للجامعة في بلاده بعد التخرج كما يمثلون دورا هاما في السياحة التعليمية في مصر.
هذا وقد تم تكريم الطالبة ولاء حسن ملا احمد من البحرين ، بطب المنصورة مانشستر وتم اختيارها كسفيرة للشباب البحريني من قبل وزارة الشباب والرياضة بالبحرين كما تم تكريمها من قبل منظمة الإيسيسكو ، والطالبة ساره ابراهيم عبدالله مرهون الحاصلة على جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز بمسابقة القصة القصيرة ، الطالبة كوثر جميل ابراهيم علي سلمان ، الطالبة كوثر جميل إبراهيم علي سلمان الحاصلة على المركز الثاني في مسابقة الشيخة فادية السعد عن ابتكار جهاز يعمل بالطاقة من جذور النباتات .
ومن دولة اليمن تم تكريم الباحث مهدي عبده علي محمد بكلية العلوم الحاصل على جائزة أفضل بوستر في المؤتمر الدولي السادس عشر للكيمياء ودورها في التنمية ، الطالب عبد القادر زين اليافعي كلية الحاسبات والمعلومات الاول على الطلاب الوافدين بتقدير ممتاز .
ومن المملكة العربية السعودية تم تكريم الباحث عبد الله عبد الواحد علي الغامدي بكلية التجارة الحاصل على ماجستير ادارة الاعمال بتقدير ممتاز ، الطالبة جود بنت يوسف بن أحمد المبشر بطب مانشستر بجائزة أفضل برشور عن الطفل التوحدي وكيفية التعامل معه .
 ومن دولة الكويت تم تكريم د. فايز حامد حسن البريك بطب الأسنان مانشستر خريج الدفعة الاولي برنامج مانشستر لطب الاسنان بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف وعضو الأكاديمية الأمريكية لتجميل الاسنان وحاصل على الزمالة الإيطالية في الليزر وتجميل الاسنان .
 ومن دولة ليبيا تم تكريم الباحث سلطان خليفه علي سلطان بكلية الحقوق الفائز في مسابقة حفظ القران الكريم .
ومن دولة العراق تم تكريم الباحث ضياء صلاح حسين علي العبدلي بكلية الزراعة الحاصل على ماجستير التغذية العلاجية بتقدير ممتاز ، والطالب أيمن محمود أحمد الجنابي بكلية الطب حاصل على بطولة شرق آسيا للناشئين في المنتخب العراقي لكرة القدم .
 ومن دولة فلسطين تم تكريم الطالب سمير جمال عبد الحليم شديد بكلية طب الاسنان الأول على الطلاب الوافدين بطب الأسنان بتقدير ممتاز .
ومن دولة سوريا  تم تكريم الطالب عمرو حسن زيتون بطب مانشستر الحاصل على تقدير ممتاز بكلية الطب وتم تكريمه من قبل منظمة الإيسيسكو .
ومن دولة السودان تم تكريم الطالب عبد الرحمن ابن عوف عوض فقير بكلية الزراعة الأول على الطلاب الوافدين في برامج الهندسة الزراعية والنظم الحيوية بتقدير جيد جدا .
ومن دولة عمان تم تكريم الباحث جمال بن سعيد بن سليمان بكلية الآداب الحاصل على ماجستير في الوثائق والمعلومات بتقدير ممتاز.
ومن مملكة الأردن تم تكريم الطالب محمد باسم علي الحياصات بكلية طب الاسنان عن المشاركة الفعالة في التسويق لجامعة المنصورة بمعرض الجامعات المصرية  بالعاصمة الأردنية عمان.