السبت 15 يونيو 2024 - 10:49 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

العرض العالمي الأول للفيلم السعودي "حوجن" يفتتح عروض مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

الأحد 19 نوفمبر 2023 07:15:00 مساءً

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي اليوم عن العرض العالمي الأول للفيلم السعودي "حوجن" (2023) في حفل افتتاح عروض الدورة الثالثة للمهرجان والفيلم مقتبس عن رواية الفانتازيا للكاتب أبراهيم عباس وتتميز قصته بنسيج يمزج بين عناصر الخيال المستمدة من الفلكلور العربي والمواضيع المعاصرة، حيث يقام المهرجان في جدة المدينة التي بدأت قصة حوجن فيها ولعبت دورًا محوريًا في مسار أحداثها.
 
 ويعد فيلم "حوجن" وليد التعاون بين عدد من الأطراف التي تسهم في تطوير السينما السعودية، حيث شارك في إنتاجه كلٌ من "إيمج نيشن أبو ظبي" و "إم بي سي ستوديوز" و"فوكس ستوديوز". وسيتم تقديم الفيلم بحضور المخرج والممثلين الرئيسيين.
 
 وأعرب مدير البرامج العربية وكلاسيكيات الأفلام في مهرجان البحر الأحمر السينمائي أنطوان خليفة عن سعادته بأن يٌفتتح مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بالعرض العالمي الأول للفيلم المترقب "حوجن "، الذي من خلاله اتثبت السينما السعودية قدرتها على جذب المواهب من جميع أنحاء الوطن العربي على المستويين الإنتاجي والفني.
 
 وعدّ اختيار مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي لعرض هذا الفيلم تكريماً للسينما السعودية والمواهب العربية، إلى جانب تسليط الضوء على التقدّم الملحوظ الذي تشهده المملكة في مجال صناعة السينما .
 
 وبيّن مخرج فيلم "حوجن" ياسر الياسري أن قصة الفيلم قدمت رواية ملحمية تجمع بين المغامرة والثقافة، مما جعلها تلقى صدى لدى الملايين في المملكة وخارجها، عادً صناعة فيلم مقتبس من هذه الرواية المشوقة رحلة استثنائية وإنجازًا بارزًا يُحسب لصناعة السينما في المنطقة.
 
 وستقام النسخة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي ابتداءً من 30 نوفمبر إلى 9 ديسمبر ، وللاطلاع أكثر زيارة الرابط : https://redseafilmfest.com/ar/films-2023/.