الأحد 26 مايو 2024 - 12:41 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

القومي للإعاقة يطالب بإنشاء قاعدة بيانات موحدة للأشخاص ذوي الإعاقة

الثلاثاء 16 يناير 2024 07:45:00 مساءً

أكدت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوى الإعاقة، حرص المجلس على توفير كافة سبل الإتاحة للأشخاص ذوى الإعاقة في كافة المحافظات، فضلًا عن دور المجلس فى تقديم الحماية القانونية للأشخاص ذوى الإعاقة.
 
وقالت المشرف العام على المجلس، في تصريحات لها، إن هناك آليات وبروتوكولات تعاون تم توقيعها بين المجلس والوزارات التي تتعاون مع المجلس وكافة الهيئات المختلفة.
 
ولفتت المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوى الإعاقة، إلى أنه من أبرز توصيات المجلس ضرورة إنشاء قاعدة بيانات موحدة للأشخاص ذوى الإعاقة والقطاعات الجغرافية لهم وتحديد أنواع الإعاقات.
 
ونظم المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، احتفالية موسعة، احتفالا باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، برعاية رئيس دولة الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وبحضور عدد من الوزراء والشخصيات العامة والهيئة الوطنية للانتخابات، وعدد من الهيئات القضائية والقيادات الحكومية في الدولة، ورؤساء الجامعات ونواب عدد من الوزراء والمحافظين، ومؤسستي الأزهر الشريف والكنيسة القبطية، وقوات الدفاع الشعبي والعسكري، ولفيف من الشخصيات العامة والجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص والبنوك، ورفعت الاحتفالية شعار المجلس في 2024 " مستمرون في التمكين".