الخميس 29 فبراير 2024 - 07:36 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

جامعة المنصورة توقع اتفاقية مع مديرية التعليم بالدقهلية لتدريب طلاب المدارس الفندقية

الاثنين 22 يناير 2024 10:41:00 مساءً

 
هناء الحديدي _ الدقهلية 
 
شهد الأستاذ الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة ، توقيع بروتوكول التعاون بين كلية السياحة والفنادق ، ومديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالدقهلية ، اليوم الاثنين 22يناير 2024.
 
قام بتوقيع الإتفاقية الأستاذ الدكتور محمد عبد اللطيف عميد كلية السياحة والفنادق بجامعة المنصورة ، والأستاذ ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية ، بحضور ا.د نسرين صلاح عمر عضو مجلس النواب ، وا.أيمن البراموني مدير عام التعليم الفني بالمديرية.
 
 جاء ذلك في إطار تقديم الجامعة خبراتها التعليمية والتدريبية لطلاب المدارس الفنية وحرص مديرية التربية والتعليم على تقديم خدمة تعليمية متميزة في المجالات الفنية وربط التعليم الفني بالاحتياجات الفعلية لسوق العمل ، من أجل تأهيل الطلاب وإكسابهم المهارات و المعلومات والسلوكيات الواجب توافرها ؛ لإمداد سوق العمل بخريج ذو مواصفات علمية ومهنية مدعومة بالتطبيق العملي بمعامل كلية السياحة والفنادق ، في إطار برامج دراسية متطورة تتمتع بالمرونة اللازمة لمسايرة المستجدات التى تطرأ على سوق العمل.
 
هذا وقد أكد ا.د شريف يوسف خاطر أن هذا البروتوكول هو الأول على مستوى الجامعات المصرية ، وسيسهم في تحفيز الطلاب لمعرفة المزيد عن مجال السياحة والفنادق وخلق شغف لديهم فيما بعد للعمل بهذا القطاع ، ورفع مستوى الطلاب علميًا وتدريبيًا مما يساهم فى الحصول على فرص عمل مميزة ، وهو ما يتماشى مع الهدف الأشمل لبرنامج الإصلاح الهيكلي ؛ لتطوير قطاع السياحة وهو توظيف واحد على الأقل من كل أسرة مصرية في قطاع السياحة والأنشطة المرتبطة به .
 
بدوره أشار عميد كلية السياحة والفنادق بجامعة المنصورة ، أن البروتوكول يهدف إلى تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين من خلال برنامج  تدريبي والإلمام بالعمل الفندقي  لدى طلاب المدارس الفندقية  بالمحافظة بهدف صنع أجيال مصرية واعية بأهمية الدور الحيوي لقطاع السياحة والفنادق وإدراك دوره العظيم في نهضة الاقتصاد المصري.
 
من جانبه أشار ا. ناصر شعبان أن  هذا البروتوكول يأتي في إطار حرص مديرية التربية والتعليم على زيادة الوعي المجتمعي بأهمية قطاع السياحة والفنادق  وخاصة بين الأجيال القادمة في ضوء اهتمامها برفع كفاءة العنصر البشري والنهوض بمستوى الخدمة المقدمة؛ لزيادة تنافسية المنتج الفندقي وربط المناهج التعليمية باحتياجات سوق العمل وهو ما يتضمنه محور الإصلاح المؤسسي ببرنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة.