الخميس 29 فبراير 2024 - 06:42 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

حفل تتويج الموكب الملكي في القرية الفرعونية

الاثنين 29 يناير 2024 07:50:00 صباحاً

إبراهيم عوف 
تبدا القرية الفرعونية اولى برامجها التي تقيمها بمناسبة اجازة نصف العام باحتفالات تتويج الموكب الملكي وعروض فنية وترفيهية مريونيت ومسابقات للاطفال الى جانب عرض الفنون الشعبية والتنورة ، وذلك في اطار تلبية كافة احتياجات السائح والزائرين من مختلف الاذواق وذلك من الساعه الثانية عشر حتى الساعه الرابعة .
وتقوم فكرة القرية الفرعونية على تقريب العصور المصرية القديمة ، فيركب الزائر المركب الفرعوني ويمر به عل ممثلين  يرتدون الزي الفرعوني ويقومون بمحاكاة القدماء في صناعة الخزف ،الفخار ،الاسلحة ،الالاباستر ،الزجاج ،ورقالبردي ،التحنيط ،الصيد ،الزراعة .
وتؤكد انجي الفرماوي المستشارة الاعلامية للقرية الفرعونية على جهود القرية في تقديم برامج جديدة ومتنوعة فترة الاجازات  والاعياد لتنشيط وتدعيم السياحة وذلك بما يتفق مع جهود الدولة في النهوض بالسياحة ورفع الاقتصاد المصري.
هذا وتلقي القرية الفرعونية الضوء على نموذج طبق الاصل من مقبرة كنوز توت عنخ امون تحت الارض مع مجموعة متنوعة من المتاحف التي تجسد الحضارات المختلفة على مر العصور بدءا من  متحف بناةالاهرامات  ،التحنيط ،العائلة المالكة من اسرة محمدعلي ،متحف الاختراعات ، كليوباترا ،النوبه ،الثراث ،جمال عبدالناصر 
،انورالسادات،مصرالديثة