الأحد 14 أبريل 2024 - 02:24 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

خلال أبريل المقبل .. سلطنة عُمان تعقد مؤتمراً دولياً حول أهمية الهيدروجين الأخضر

الجمعة 29 مارس 2024 05:55:00 مساءً

 
مسقط، وكالات:
تعقد سلطنة عُمان في 22 أبريل المقبل، وبمشاركة أكثر من 300 شركة من 24 دولة، مؤتمر ومعرض عُمان للبترول والطاقة 2024، والذي يناقش أهمية الطاقة المستدامة والنظيفة.
يأتي المؤتمر تحت شعار " الطاقة المستدامة والنظيفة" ويمثل فرصة واعدة لتبادل الخبرات والتجارب والاطلاع على آخر التطورات التي توصل إليها القطاع محليا وعالميا إذ يشارك فيه نخبة من صناع القرار والخبراء والشركات الرائدة في القطاع، كما أنه يلتقي فيه رواد صناعة البترول والطاقة في المنطقة والعالم، ويسلط الضوء على أبرز التطورات المهمة في القطاع، ويرسم منعطفًا جديدًا في تعزيز ودفع جهود تحوّل صناعة الطاقة في سلطنة عمان للحدّ من الانبعاثات الكربونية لتحقيق خطية الحياد الصفري.
أوضح المدير العام لاستكشاف وإنتاج النفط والغاز بوزارة الطاقة والمعادن، أنه من المتوقع أن يبلغ زوار المؤتمر أكثر من 15000 زائر، وأكثر من 200 متحدث متخصص و900 مشارك في المؤتمر، مما يتيح فرصة ثرية للزوار والمشاركين لتبادل المعارف والخبرات.
يعد المؤتمر منصة للحديث والنقاش حول التحديات التي يواجهها القطاع للوصول إلى خطة الحكومة في تحقيق الحياد الصفري وخفض الانبعاثات الكربونية، كما تكمن الاستفادة من المؤتمر في تبادل المعرفة والخبرات والتعرف على أحدث التقنيات والابتكارات التي يمكن من خلالها استكشاف مناطق جديدة للتنقيب عن النفط والغاز واستقطاب مستثمرين جدد.
ونسخة المؤتمر هذا العام مقارنة بالنسخ السابقة هي الأكبر والأهم؛ لأنها تأتي بمشاركة كبيرة من الشركات العاملة في قطاع النفط والغاز وعدد كبير من الشركات الأجنبية وعدد أكبر من المشاركين في المعرض المصاحب للمؤتمر، وسيستعرض المؤتمر العديد من النقاط التي لم يتطرق لها سابقا خصوصا فيما يتعلق بالطاقة البديلة والهيدروجين الأخضر، وزيادة الكفاءة، وتخزين الطاقة، وغيرها من المواضيع التي لم يتم التطرق لها بإسهاب في النسخ السابقة.
يعد مؤتمر ومعرض عُمان للبترول والطاقة 2024 منصة مثالية تجمع نخبة من خبراء الصناعة والقيادات والمسؤولين الحكوميين ويُسلّط الضوء على المستجدات في مشهد الطاقة. كما يوّفر مساحةً حيوية لاكتشاف ديناميكيات السوق والاطلاع على أحدث الابتكارات الرائدة من خلال المعرض واستعراض المنتجات على الزوار مباشرة، إضافةً إلى تعزيز الشراكات والعلاقات الاستراتيجية مع الشركات المحلية والعالمية.
يذكر أن سلطنة عُمان تواصِلُ تحقيق إنجازات رائِدة في مجال البيئة؛ مُتبنيةً خطوات تدعم النمو المستدام وتتماشى مع خُطة الاستدامة المالية لدفع جهود التنمية الاقتصادية. ويُعتبر مؤتمر ومعرض عُمان للبترول والطاقة 2024 حدثًا وطنيًا بارز الأهمية لمشهد صناعة الطاقة في سلطنة عمان، إذ يُعد منصة حيوية لتبادل المعرفة والابتكار وبناء تعاونات مثمرة، إضافةً إلى تعزيز الخبرات المحلية. ويُجسِّد المعرض الجهود الرائِدة التي تقوم بها سلطنة عُمان في مجال الطاقة المستدامة، راسِمةً بذلك نموذجًا رائِعًا يُحتذى به في التوازن بين تعزيز التنمية الاقتصادية والحفاظ على البيئة، لصنع مستقبل أخضر يتسم بالازدهار والنمو.