السبت 25 مايو 2024 - 11:51 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

.. حرم سلطان عُمان تقوم بزيارة خاصة إلى مصر

الجمعة 10 مايو 2024 06:44:00 صباحاً

 
 
حرم سلطان عُمان تشيد بالدور الذي تقوم به مصر في توثيق التراث المادي والحفاظ على القطع الأثرية النادرة
 
في أجواءٍ مميّزةٍ من التواصل الودّي والأخوي، استقبلت انتصار السيسي حرمُ الرئيس عبدالفتاح السيسي حرمَ السُّلطان هيثم بن طارق سلطان عمان حيث تقوم بزيارةٍ خاصّة إلى  ‎مصر  وذلك تعبيرا عن التقدير المتبادل بين الجانبين وتعكس عمق العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين .
 
وفي لقاءٍ سادته روحُ التآخي والمشاعرُ الصّادقة بقصر القبّة بالقاهرة، أعربت انتصار السيسي،   عن ترحيبِها الحارّ وسعادتِها البالغة بهذه الزيارة. 
وقد عبّرت حرمُ سلطان عمان عن تقديرها الكبير لحرمِ الرئيس المصري على حفاوة الاستقبال وكرمِ الضيافة اللذين أحيطت بهما ووفدها المرافق
 
وتكريمًا  لحرمِ السُّلطان هيثم بن طارق أقامت انتصار السيسي،  حفل عشاء رسميًّا في قصر القبة،  في لفتة طيبة تجسّد عمق العلاقات الثنائية بين البلدين وروح الأخوّة والتعاون المستمرّ.
 
وقامت حرم سلطان عُمان بزيارةٍ  المتحف المصري الكبير ، 
وأبدت إعجابها بمقتنيات المتحف  وعبرت عن سعادتها الغامرة بهذه الزيارة، مشيدةً بهذا الصرح الحضاري والثقافي والسياحي المتكامل الذي يحكي قصة الحضارة المصرية العريقة وتاريخها العظيم.
 
كما قامت حرم سلطان عُمان بجولة حول أقسام المتحف المصري الكبير الذي يتميز بتصميمه المعماري المبتكر واستخدام أحدث التقنيات العرضية. 
‏وأشادت  بالدور الذي تقوم به مصر في توثيق التراث المادي والحفاظ على القطع الأثرية النادرة والمقتنيات الثمينة التي تعكس تاريخ هذا البلد العزيز وتروي قصته العريقة بكل فخر واعتزاز لهذا الإنجاز الحضاري في أرض الكنانة، وأعربت عن شكرها الخالص للقائمين على المتحف لجهودهم الحثيثة في جعل المتحف المصري الكبير وجهةً جاذبة للسياحة العلمية والثقافية، مُسهمين بذلك في إثراء تجربة الزوار وتعزيز التفاهم الثقافي بين الشعوب.
 
وخلال زيارتها الخيّرة إلى مستشفى سرطان الأطفال بمصر برفقة انتصار السيسي  تفضلت حرم سلطان عُمان فقامت بجولة تفقّدية لعدد من مرافق المستشفى، وتعكس هذه الزيارة التزام الإنسانية بدعم الأطفال المصابين بمرض السرطان، والتضامن معهم ومع أسرهم، وأهمية التفاني في الاهتمام بقطاع الصحة عمومًا ورعاية الأطفال والمصابين بالسّرطان خصوصًا.