السبت 20 يوليو 2024 - 02:36 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

إنوفا" لتكنولوجيا التعليم تتفاوض لتضمين مناهجها للاستثمار وريادة الأعمال في 35 مدرسة خاصة

الخميس 13 يونيو 2024 11:07:00 صباحاً

 
كتب. إبراهيم عوف 
 
تتفاوض شركة “إنوفا” المتخصصة في مجال التكنولوجيا التعليمية، مع شركة كبرى متخصصة في إدارة المدارس تدير 35 مدرسة خاصة، لتضمين مناهجها التعليمية الخاصة بالثقافة المالية وإدارة الموارد وأساسيات ريادة الأعمال والاستثمار في نظامها التعليمي، للطلاب من سن 6 إلى 17 عاما.
لمتابعة آخر الأخبار عبر Google News
وتهدف هذه الاتفاقية إلى دمج مناهج إنوفا في النظام التعليمي للطلاب، كما تطمح إينوفا إلى تضمين مناهجها في حوالي ألف مدرسة خلال السنوات الست المقبلة، وتعليم 65 ألف طفل خلال العامين القادمين.
وقال محمد عشري، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لمنصة Innova المتخصصة في مجال التعليم التكنولوجي، إنها أول منصة مصرية وعربية تركز على نشر الثقافة المالية ومبادئ ريادة الأعمال للأطفال في الفئة العمرية من 6 إلي 17 عاما.
وأضاف “عشري” في تصريحات خاصة لـ”المال”، أن المنصة قد حققت نجاحاً غير متوقع في المرحلة التجريبية وآراء الآباء كانت مبشرة لحد كبير، كما أضاف أن منصته ستبدأ عملها رسمياً بداية من الشهر القادم، مع تضمين مناهج تعليمية خاصة بالثقافة المالية لتأهيل الأطفال وتمكينهم من إدارة أموالهم بشكل فعال، التخطيط للمستقبل المالي، فهم المخاطر المالية، اتخاذ قرارات استثمارية ذكية، حماية أنفسهم من الاحتيال المالي، واتخاذ كل قراراتهم المالية بشكل مدروس، بالإضافة إلى وجود مناهج خاصة بريادة الأعمال، لخلق جيل جديد من الشباب القادر على ابتكار وسائل جديدة تساهم في حل مشاكل مجتمعية.
وأشار إلى أن المناهج التعليمية ترتكز على ثلاثة محاور رئيسية، الادخار، الاستثمار، وإعداد الميزانيات. وتُقسَّم هذه المناهج إلى أربع فئات عمرية لتلبية احتياجات كل مرحلة. الفئة الأولى تشمل الأطفال من سن 6 إلى 8 سنوات، والفئة الثانية من 9 إلى 11 عامًا، والفئة الثالثة من 12 إلى 14 عامًا، والفئة الرابعة من 15 إلى 17 عامًا، حيث يتم تصميم مناهج مناسبة لكل مرحلة عمرية.
وأوضح أن المنصة تقدم ثلاث شرائح متنوعة من باقات الاشتراك لتلبية احتياجات العملاء المختلفة. الشريحة الأولى هي باقة لمدة 3 أشهر، تتضمن 12 جلسة تعليمية تفاعلية تُعقد عبر الإنترنت. الشريحة الثانية هي باقة لمدة 6 أشهر، تشمل 24 جلسة تعليمية.
أما الشريحة الثالثة، فهي باقة سنوية تتضمن 48 جلسة علي مدار العام، كل منها تستمر لمدة ساعة ونصف أسبوعياً. تهدف هذه الباقات إلى تقديم تجربة تعليمية شاملة ومتكاملة، تناسب مختلف المراحل والاحتياجات التعليمية ومواكبة للعصر الحالي.
وقال إن منصة إنوفا تقدم تجربة تعلم متميزة وفريدة من نوعها وتضمن وحدات تفاعلية وتجارب تعليمية محببة، لتجعل التعليم المالي ممتعًا ومشوقًا، الأمر الذي يساهم في ترسيخ مهارات إدارة الأموال الأساسية في وقت مبكر، مما يساعد في تمكين الشباب من اتخاذ قرارات مالية سليمة وبناء أساس قوي لمستقبلهم المالي.
وتابع إنه على الرغم من أهمية التعليم المالي، فإن الأنظمة التعليمية التقليدية غالبًا ما تتجاهل مهارات إدارة الأموال الأساسية. وهذا الإغفال يترك العديد من الأفراد، خاصة الشباب، غير مهيئين لمواجهة التحديات المالية، مما يؤدي إلى مشاكل مثل الديون واتخاذ قرارات مالية سيئة. تهدف “إنوفا” إلى معالجة هذه الفجوة من خلال تقديم منصة تعليم مالي شاملة وجذابة وسهلة الوصول.
وأضاف أن مصر تضم حوالي 53 ألف مدرسة، وتستهدف شركته الوصول إلى 8600 مدرسة خاصة، كما تهدف الشركة إلى توسيع نطاق تأثيرها ليشمل 3.3 مليون طالب في الفئة العمرية من 6 إلى 17 عاما، كما يطمح في التوسع خارج مصر في المراحل القادمة.