الاثنين 20 يناير 2020 - 05:37 صباحاً
  • فيديوهات
مناورة قادر ..
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
لحظة تكريم دكتور ياسر طنطاوي واستلامه شهادة شكر وتقدير من اتحاد الكتاب
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
  • استطلاع رأى

هل تؤيد فرض رقابة على صفحات مواقع التواصل لمواجهة دعاوى التطرف؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

مجلس نقابة المحررين اللبنانية يتابع أزمة الصحافة والعاملين فيها ويرفض المس برموز لبنان

الأربعاء 06 أبريل 2016 03:56:00 مساءً

 

صدر عن نقابة محرري الصحافة اللبنانية البيان الآتي :

عقد مجلس نقابة محرري الصحافة اللبنانية اجتماعه الدوري وبحث في الوضع الراهن الذي يمّر فيه هذا القطاع ،في ضوء عدم حصول العديد من الزملاء في عدد من الصحف على رواتبهم منذ أشهر طويلة، يتراوح بعضها بين الثمانية أشهر والاحد عشر شهراً ، وهذا أمر في بالغ الخطورة يطاول الزملاء في لقمة عيشهم ويهدّد إلتزاماتهم الاجتماعية والعائلية.

ان النقابة تطالب اصحاب المؤسسات الممتنعة عن الدفع بحجة التعّثر المالي ، المسارعة الى دفع متوجباتها في أقرب وقت ، وهي تدرس المسالك القانونية الممكن اتباعها لايصال الزملاء الى حقوقهم .

يهم مجلس النقابة ان يؤكدّ رفضه وادانته المساس بعلم لبنان والرموز الوطنية والوطن اللبناني، من أي صحيفة او وسيلة إعلام محليّة ، عربية او دولية ، وفي المقابل يستنكر أيّ ردّ فعل من خارج الاطر القانونية .

ان إقرار النظام الداخلي لنقابة المحررين هو خطوة نوعية واساسية على طريق مأسسة النقابة وتحديثها . والنقابة تشكر وزير الاعلام الاستاذ رمزي جريج على مبادرته في توقيع النظام . كما تثمّن الجهود التي يبذل من أجل مساعدة الصحافة اللبنانية على مواجهة التحديات . مع تأكيد ان أيّ دعم لهذا القطاع يجب ان يكون مشروطاً بديمومة عمل المحررين واحترام حقوقهم ودفع رواتبهم ، والزامية تنسيبهم الى الضمان الاجتماعي