الخميس 28 مارس 2024 - 07:37 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

لليوم الثانى.. فتح معبر رفح لاستقبال الحالات الإنسانية والمرضى من غزة

الأحد 16 أكتوبر 2016 08:41:00 صباحاً

 
يتواصل اليوم الأحد، فتح معبر رفح بين مصر وقطاع غزة، لليوم الثانى على التوالى، حيث بدأ المعبر فى استقبال العابرين من المسافرين بين الجانبين وسط إجراءات أمنية مشددة.
 
وقال مصدر فى معبر رفح من الجانب المصرى، أن اليوم الأول شهد مرور١٥٣٤ مسافرا بين الجانبين بينهم ٧٩٥ وصلوا من الجانب الفلسطينى للأراضى المصرية، وغادر مصر إلى قطاع غزة ٧٣٩ مسافرا، ومكثت فترة تشغيل المعبر فى اليوم الأول من الساعة ٩ صباحا حتى الساعة ٣ من فجر اليوم.
 
وأشار المصدر أن من بين المسافرين ٢٥ مرحلا من العائدين لقطاع غزة من الخارج، ولا يحملون تصاريح إقامة فى الجانب المصرى، وتم نقلهم تحت حراسة أمنية من مطار القاهرة حتى معبر رفح.
 
وأوضح المصدر أن المسموح بعبورهم، من تم التنسيق لدخولهم مسبقا من أصحاب الحالات الإنسانية والمرضى القادمين من غزة للعلاج بالمستشفيات المصرية، والطلبة الدارسين فى الخارج، والعائدون لقطاع غزة من الجانب المصرى، المرضى العائدين من رحلات علاج وتم إلغاء الإجازات للعاملين داخل المعبر، وإعلان حالة الطوارئ طوال فترة تشغيله.
 
وقال مصدر أمنى، إنه تم تأمين ساحة المعبر لتيسير دخول وخروج المسافرين وإنهاء الفحص، وتأمين التحرك على الطريق الدولى رفح العريش، لافتا إلى أنه تم تيسير قوات أمنية، والدفع بقوات إضافية داخل ساحة المعبر وحول محيطة لتأمينه.
 
ودفعت مديرية الصحة بشمال سيناء، بسيارات إسعاف وأطقم طبية، وقال الدكتور طارق خاطر وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، أن الفريق الطبى متواجد للتعامل الفورى مع أى حالة مرضية ونقلها لأقرب مستشفى، وإنهاء إجراءات التحويل للمرضى القادمين من غزة للعلاج فى مصر ونقلهم بواسطة سيارات إسعاف للمستشفيات المقرر علاجهم فيها.